× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

أغنى لاعب في العالم حذّره أستاذه: كرة القدم لن تطعمك خبزًا

اللاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو - (انترنت)

اللاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو - (انترنت)

ع ع ع

“مازلت أتذكر أستاذي الذي قال لي: كرة القدم لن تطعمك خبزًا”، عبارة شهيرة للاعب كرة القدم البرتغالي كريستيانو رونالدو، والذي يصنف من بين أغنى وأغلى لاعبي كرة القدم في العالم.

من أسرة متواضعة إلى 500 مليون يورو

فمنذ أن بدأت مسيرته الكروية عام 2002 حصد كريستيانو بموهبته “الفريدة” ما يقدر بـ 500 مليون يورو، يخفي ثلثها “تهربًا من الضرائب”، حسبما ذكرت صحيفة “لي كيب” الرياضية الفرنسية، نهاية العام الماضي.

ورسم نجم فريق ريال مدريد الإسباني طريقه المالي خارج المستطيل الأخضر، حتى لُقب بـ “رجل الأعمال الذي يمارس كرة القدم”، رغم الظروف التي ولد فيها في جزيرة “ماديرا” الإسبانية لأسرة متواضعة رأت في موهبته الكروية حلمها.

علامة تجارية خاصة بـ “الدون”

عقود تجارية، ماركات باسمه، سلسلة فنادق، وصفقات، أضافت لثروة الدون ملايين الدولارات، بالإضافة إلى حصوله على راتب 48 مليون يورو سنويًا بموجب عقده الذي جدده مع الفريق الملكي في تشرين الثاني الماضي.

ويمتلك اللاعب البرتغالي علامة تجارية خاصة باسمه “CR7” في مجال الأحذية والملابس وجميع أنواع الأزياء، استقطبت أشهر لاعبي كرة القدم ومنهم اللاعب الألماني ماير الذي ظهر وهو يرتدي إحدى أزياء ماركة “كريستيانو رونالدو”.

وتسعى الشركة إلى الانتشار في آسيا وإفريقيا ومناطق الشرق الأوسط، وهو ما يساهم بشكل كبير في در دخل سنوي مهم يصل من 6 إلى 10 ملايين دولار.

سلسلة فنادق حول العالم

وقع كريستيانو رونالدو عقد شراكة مع مجموعة “بيستانا” للاستثمار العقاري بقيمة 80 مليون دولار، وأصبحت مجموعة “CR7” شريكًا أساسيًا في بناء أربعة فنادق كبرى في مدن مدريد، ولشبونة، ونيويورك، ومسقط رأسه ماديرا.

وافتتح رونالد فندقين ضمن هذه السلسة في مدينتي ماديرا ولشبونة، على أن يفتتح الثالث في مدريد صيف 2017، يتبعه الرابع في نيويورك صيف 2018.

كما استطاع رونالدو إبرام صفقة “مذهلة” عن طريق بيعه حقوق الملكية لصورته الشخصية لرجل الأعمال السنغافوري بيتر ليم، دون الإعلان عن قيمة الصفقة، إلا أن المؤشرات تؤكد أن الصفقة وصلت إلى ما يزيد عن 50 مليون دولار لمدة ست سنوات.

صفقة تؤمّنه مدى الحياة

وأعلن صاروخ ماديرا (31 عامًا)، أنه وقع عقد شراكة مدى الحياة مع شركة “نايكي”، وهو العقد الأول من نوعه بين الشركة الأمريكية العملاقة ولاعب كرة قدم، قدرت تقارير قيمته بأكثر من مليار جنيه إسترليني.

وتشير تقارير إلى أن ثروة الظاهرة كريستيانو لن تتوقف عند هذا الحد، وسيكون بهذه الأرقام أول لاعب كرة قدم يتقاعد بثروة تصل إلى مليار دولار، بحسب صحيفة “تايمز” البريطانية.

مقالات متعلقة

  1. الفرنسي بوغبا يصبح أغلى لاعب في تاريخ كرة القدم
  2. تعرف على أغنى عشرة رياضيين في العالم
  3. رونالدو يتصدر قائمة الأعلى دخلًا في "إنستغرام"
  4. لغة المال والعقود ومديري الأعمال تحيط بكرة القدم.. ماذا تعني؟

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة