“جيش الإسلام” يبادل أسرى بمعتقلات في سجون الأسد

المعتقلة التي تخرجت ظهر اليوم جنوب دمشق - 11 أيار 2017 (جيش الإسلام)

camera iconالمعتقلة التي تخرجت ظهر اليوم جنوب دمشق - 11 أيار 2017 (جيش الإسلام)

tag icon ع ع ع

رعى فصيل “جيش الإسلام” صفقة تبادل مع النظام السوري، أطلق خلالها سراح أربع معتقلات في سجون الأسد، مقابل إفراجه عن أسرى كانوا لديه.

وأوضح مكتب التواصل في “الجيش”، في حديثٍ إلى عنب بلدي، أنه “حرر أربع نساء من سجون الأسد، بعملية تبادل مقابل إفراجه عن عميل للنظام وزوجته كانا في المنطقة”.

وألقى “الجيش” القبض على الرجل وزوجته العام الماضي، بعد اتهامهما بإدخال سيرومات مسممة وكواتم مسدسات، إلى جنوب دمشق بأوامر وتنسيق مع النظام السوري.

الصفقة جرت عبر حاجز ببيلا- سيدي مقداد، المؤدي إلى العاصمة دمشق، وأكد المكتب أن الصفقة تضمنت “تحرير رجلين آخرين خلال أيام، كانا معتقلين في سجون الأسد منذ أشهر، بتهم تتعلق بالتعامل مع الثوار في المنطقة”.

وأوضح أحد القائمين على صفقة التبادل، أن ثلاثًا من النساء المحررات، من أهالي بلدة يلدا التي تخضع لسيطرة المعارضة، مشيرًا إلى أنه “مضى على اعتقالهن أربعة أشهر، في حين اعتقلت المرأة الرابعة قبل قرابة عام”.

الصفقة جرت بوساطة “أبو كمال الكظ”، أحد وجهاء بلدة يلدا، الذي سلّم ثلاث نساء من المحررات إلى ذويهم قبل أسبوع، بينما خرجت المعتقلة الرابعة (فلسطينية الجنسية) ظهر اليوم، وهي من أهالي حي الحجر الأسود.

ووفق مكتب التواصل فإن الصفقة تشابه ما جرى العام الماضي، إذ رعى “الجيش” في المكان نفسه صفقة خرجت إثرها أربع نساء ورجلين، مقابل إطلاق سراح أسير من الميليشيات الشيعية في السيدة زينب، جنوب العاصمة.

كما رعى “جيش الإسلام” صفقة تبادل مع تنظيم “الدولة الإسلامية”، أكثر من مرة، خرج إثرها عناصر من التنظيم، كانوا معتقلين لدى “الجيش”، مقابل خروج مدنيين ومقاتلين من سجون التنظيم.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة