× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

موقع ألماني يقدم مساعدة للراغبين بالعودة لأوطانهم

لاجئون في ألمانيا - (انترنت)

لاجئون في ألمانيا - (انترنت)

ع ع ع

أطلق المكتب الاتحادي للهجرة واللاجئين في ألمانيا بالتعاون مع المنظمة الدولية للهجرة موقعًا إلكترونيًا باسم “العائدون طوعًا” يقدم معلومات للاجئين الراغبين بالعودة طوعًا إلى أوطانهم.

الموقع الجديد من نوعه في العالم يقدم مشورة و”دعمًا” للاجئين، بما في ذلك تفاصيل عن المغادرة والبرامج المختلفة المعتمدة في ألمانيا، والتواصل مع الأشخاص الذين يقدمون المشورة، وكيفية العثور على المعلومات، بحسب ما ذكر موقع “دوتشه فيله” الألماني، الجمعة 12 أيار.

وبموجب قرارات الدولة فإن الراغبين بالعودة الطوعية يحصلون على مساعدات مالية من الحكومة الألمانية، ويعرض الموقع تفاصيل عن المبالغ التي يستحقها كل شخص.

وتتناسب المبالغ المالية عكسًا مع المدة التي قضاها اللاجئ في ألمانيا، فالذي يريد العودة باكرًا، يحصل على مساعدات أكثر ممن فضل الانتظار لحين حصوله على حق اللجوء.

ووفقًا للمكتب الاتحادي للهجرة واللاجئين فإن عدد اللاجئين المغادرين ألمانيا طوعًا بلغ 8500 شخص منذ بداية العام الجاري، وهو ما يمثل ضعف العدد مقارنة مع نفس الفترة من عام 2015.

في حين تجاوز عدد العائدين إلى بلادهم بالربع الأول من عام 2016 13800 شخصًا، في تراجع يشهده العام الجاري.

ويعتبر موقع “العائدون طوعًا” قيد التجربة حاليًا، ويقدم المعلومات باللغتين الإنكليزية والألمانية فقط، ومن المقرر أن يتوفر بلغات أخرى قريبًا.

واستقبلت ألمانيا ما يزيد عن 1.2 مليون لاجئ منذ عام 2015، معظمهم سوريي الجنسية، وتعمل الحكومة الألمانية على ترحيل من لا يملكون حق اللجوء ومعظمهم من أفغانستان ودول البلقان وشمال إفريقيا.

مقالات متعلقة

  1. ألمانيا.. تراجع أعداد اللاجئين الراغبين بالعودة طوعًا لأوطانهم
  2. قانون ألماني جديد لتسريع ترحيل اللاجئين المرفوضين
  3. تراجع أعداد اللاجئين العائدين طوعًا من ألمانيا
  4. برنامج جديد يمنح المال لمن يغادر ألمانيا "طوعًا" من اللاجئين

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة