× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

التحالف والطيران الروسي يقتلان سبعة مدنيين في دير الزور

جسر دير الزور المعلّق بعد تضرره نتيجة القصف الجوي (إنترنت)

ع ع ع

تعرّضت مناطق عدّة من مدينة دير الزور والمناطق القريبة منها اليوم، السبت 13 أيار، لغارات جوّية من طيران التحالف الدولي، والطيران الروسي ما أدى لمقتل عدد من المدنيين بينهم أطفال.

ونقلت “وكالة أعماق” التابعة لتنظيم “الدولة الإسلامية”، وصفحات “فيس بوك” محلّية أنّ طفلين يقطنان في منطقة الحويقة الشرقية داخل مدينة دير الزور قتلا فجر اليوم في قصف للطيران الروسي.

فيما تسببت غارات للتحالف الدولي بمقتل خمسة مدنيين من مدينة القورية بعد استهداف سيارتهم في منطقة بدية المدينة، كما وثّقت صفحات الناشطين المحليين أسماء القتلى.

وتتعرّض مدينة دير الزور حملة برّية وجوّية، بالتزامن مع سباق للسيطرة عليها من قبضة تنظيم “الدولة الإسلامية”، من قبل قوات الأسد، وفصائل المعارضة، و”قوات سوريا الديمقراطية”.

وكانت قوات الأسد تمكّنت من تأمين على طريق دمشق- بغداد، بهدف كبح أي تقدم من البادية باتجاه الدير.

فيما يسعى مقاتلو فصائل معارضة للتقدّم في البادية السورية، وتمكنوا مؤخّرًا من دخول الحدود الإدارية لدير الزور، من جهة الجنوب، بالتوازي مع الشريط الحدودي العراقي.

كما تمكنت قوات “سوريا الديمقراطية”، المدعومة أمريكيًا، من دخول الحدود الإدارية لدير الزور، من الجهة الشمالية الغربية، في إطار عملياتها لعزل تنظيم “الدولة” في مدينة الرقة.

ويقطن في محافظة دير الزور عشرات آلاف المدنيين، ولا توجد تقديرات حديثة حول عدد السكان المتواجدين في المنطقة، نتيجة سيطرة التنظيم على أغلب مساحة المحافظة، ما يجعلها مغيبة إعلاميًا.

مقالات متعلقة

  1. "الحربي" يقتل مدنيين في حطلة قرب دير الزور
  2. ضحايا بقصف جوي على بلدات ريف دير الزور الشرقي
  3. الطيران الروسي يقصف الميادين بالعنقودي.. والاقتصاد شبه متوقف
  4. "الحربي" يقتل مدنيين في حطلة قرب دير الزور

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة