× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

ثلاث مباريات للسومة مع المنتخب السوري في حزيران

لاعب الأهلي عمر السومة (انترنت)

ع ع ع

سيرتدي اللاعب عمر السومة قميص المنتخب السوري في أول مشاركة رسمية له ضد منتخب الصين، في التصفيات المؤهلة لكأس العالم، بعد ظهور اسمه في تشكيلة المنتخب الرسمية.

ونشر الاتحاد السوري لكرة القدم، قائمة بأسماء المشاركين في المباراة، مساء السبت 13 أيار، موجهًا دعوة للمشاركة في المباراتين الوديتين الدوليتين مع سلطنة عمان في الثاني من حزيران المقبل في مسقط، واليابان في السابع من الشهر نفسه، في العاصمة طوكيو.

وستجري المباراة الرسمية مع منتخب الصين، في 13 حزيران المقبل، في ماليزيا، ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم في روسيا عام 2018.

وطرحت القائمة 25 لاعبًا، على أن يُنتقى منهم 23 للسفر، وتضمنت: إبراهيم عالمة، أحمد مدنية، محمود اليوسف، أحمد الصالح، عمرو الميداني، مؤيد العجان، عمرو جنيات، تامر حاج محمد، خالد المبيض، محمود المواس، عمر السومة، فهد اليوسف، وعمر خريبين.

إضافة إلى فراس الخطيب، ونصوح نكده لي، محمد زاهر الميداني، يوسف قلفا، مارديك مردكيان، نديم صباغ، أحمد ديب، عدي عبد الجفال، علاء الشبلي، حسين الجويد، هادي المصري، ومحمد وائل الرفاعي.

فادي دباس، نائب رئيس اتحاد الكرة السوري، جدّد ثقته بالجهازين الفني والإداري للمنتخب، خلال اجتماع استثنائي، مساء السبت، مع المدير الفني للمنتخب، أيمن الحكيم، وموفق فتح الله إداري عام المنتخبات الوطنية.

وكان رئيس الاتحاد، اللواء موفق جمعة، قال منتصف نيسان الماضي، إن السومة أبدى رغبته بتمثيل المنتخب الوطني، مشيرًا “ذلك شرف له كما هو شرف للمنتخب”.

وبرّر السومة في وقت سابق غيابه عن المنتخب، بقوله “طموح أي لاعب تمثيل منتخب بلاده، إلا أن الظروف الشخصية حالت دون التحاقي مع منتخب سوريا”.

وابتعد المنتخب السوري تقريبًا عن المنافسة للحصول على إحدى بطاقتي التأهل المباشر لكأس العالم.

ويتوجب على لاعبي المنتخب، الفوز في المباريات الثلاث المتبقية، ليتمكنوا من التأهل إلى الملحق الآسيوي، وسط تعادل أو خسارة المنتخب الأوزبكي الذي يحتل المركز الثالث برصيد تسع نقاط.

ولاقى ظهور اسم السومة في القائمة ترحيبًا من كثيرين، بينما دعاه آخرون إلى ترك “منتخب البراميل”، وتمنى مغردون خليجيون ” لن يُلدغ السومة، ونتمنى مقاطعة اللاعب لجميع كيانات الدولة الأسدية، الظالمة بحق مسلمي سوريا”.

بيان الاتحاد السوري لكرة القدم - 13 أيار 2017 (فيس بوك)

بيان الاتحاد السوري لكرة القدم – 13 أيار 2017 (فيس بوك)

مقالات متعلقة

  1. المنتخب السوري يحقق أفضل مركز في تاريخه بتصنيف "فيفا"
  2. المنتخب السوري يتراجع خمس مراكز في تصنيف "فيفا"
  3. الاتحاد السوري يفاوض أيمن الحكيم لتمديد عقده حتى 2019
  4. المنتخب السوري يتعادل وديًا مع اليابان في طوكيو

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة