× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

طرطوس تشيّع ضابطًا في “الحرس الجمهوري” قتل في القابون

العقيد الركن مدين محمود الهيفي يمين الصورة (فيس بوك)

العقيد الركن مدين محمود الهيفي يمين الصورة (فيس بوك)

ع ع ع

تشيع مدينة طرطوس اليوم، الأحد 14 أيار، العقيد الركن مدين محمود الهيفي، الذي توفي أمس السبت، متأثرًا بإصابته في حي القابون الدمشقي.

ووفقًا لمصادر موالية اطلعت عليها عنب بلدي، فإن الهيفي (أبو بشار)، أصيب في السادس من أيار الجاري، بطلقة قناص استقرت في رأسه، في حي القابون.

وشهدت أحياء القابون وتشرين وأطراف برزة، معارك استمرت من شباط الماضي وحتى أيار الجاري، توقفت عقب التوصل إلى اتفاق يقضي بخروج فصائل المعارضة من هذه الأحياء.

وأشارت المصادر إلى أن الهيفي (45 عامًا)، ينحدر من قرية كرتو في سهل عكّار بمحافظة طرطوس، وعمل في ملاك “اللواء 105” التابع لـ “الحرس الجمهوري”، الذي كان يقوده سابقًا العميد المنشق مناف طلاس.

وتخصص الهيفي، وهو أب لثلاثة أولاد، في الهندسة العسكرية، وعمل على صناعة “الدشم” ورفع السواتر وتفكيك العبوات الناسفة في محافظة دمشق.

وقتل آلاف الضباط والمتطوعين والمجندين في قوات الأسد والميليشيات الرديفة، من محافظة طرطوس، خلال الأعوام الستة الماضية، باعتبارها الخزان البشري الأكبر للنظام السوري.

مقالات متعلقة

  1. هكذا ودّع أطفال حي القابون عيد الفطر
  2. مهلة القابون تنجح بالضغط على الأسد
  3. "جيش النصر": لن نستقبل مهجّري دمشق إلا بإخراج معتقلي القابون
  4. "الكهرباء" تعود لوعودها: محطة القابون ستكون جاهزة قبل نهاية العام

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة