× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

بعد لقب “مدريد”.. نادال يتقدم في التصنيف العالمي على حساب غريمه

لاعب التنس الإسباني رافاييل نادال - (انترنت)

لاعب التنس الإسباني رافاييل نادال - (انترنت)

ع ع ع

تقدم لاعب التنس الإسباني، رافاييل نادال، في قائمة التنصيف العالمي لمحترفي التنس، عقب فوزه ببطولة “مدريد” الدولية، ثالث دورات الماسترز للألف نقطة.

وبحسب القائمة الصادرة عن الاتحاد الدولي لكرة المضرب، الاثنين 15 أيار، فقد حل نادال رابعًا، متقدمًا خطوة على حساب غريمه التقليدي السويسري، روجر فيدرر، الذي أصبح خامسًا.

تصنيف الاتحاد الدولي لكرة المضرب - الاثنين 15 أيار 2017

تصنيف الاتحاد الدولي لكرة المضرب – الاثنين 15 أيار 2017

وصدر التصنيف العالمي عقب نيل الماتادور لقب بطولة “مدريد”، أمس الأحد، بفوزه على النمساوي دومينيك تييم، المصنف سابعًا، فى المباراة النهائية التي جمعتهما على الملاعب الترابية.

ولم يحدث تغيير على المراكز الثلاثة الأولى، ليبقى البريطاني آندي موراي أولًا، يليه الصربي نوفاك دجوكوفيتش والسويسري ستانيسلاس فافرينكا على التوالي.

وأكد نادال بفوزه ببطولة مدريد أنه “ملك الملاعب الترابية، رافعًا رصيده فى مدريد إلى خمسة ألقاب بعدما سبق له التتويج باللقب أعوام 2005 و2010 و2013 و2014.

وبهذا التتويج أضاف رافاييل نادال إلى سجله الحافل لقبًا جديدًا هو الرقم 72 في مسيرته الاحترافية التي بدأها عام 2001، والـ 52 على الملاعب الترابية.

وهكذا يكون رافاييل حقق لقبه الثالث على التوالي هذا الموسم، بعد بطولتي “مونتي كارلو” و”برشلونة”، وانفرد بكونه أكثر اللاعبين تتويجًا في مدريد بخمسة ألقاب يليه السويسري روجر فيدرر بثلاثة ألقاب.

ويستعد الماتادور الإسباني للمشاركة في بطولة “رولان غاروس”، ثاني البطولات الكبرى “غراند سلام”، والتي يأمل نادال تحقيق لقبه العاشر فيها.

مقالات متعلقة

  1. نادال يتقدم خطوتين في التصنيف العالمي بعد لقب "مونت كارلو"
  2. نادال ثانيًا في التصنيف العالمي على حساب دجوكوفيتش
  3. نادال ينال لقب "رولان غاروس" للمرة العاشرة
  4. فيدرر يعود إلى "شتوتغارت" بعد غياب عن "فرنسا المفتوحة"

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة