× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

“أعماق”: ضحايا مدنيون بقصف للتحالف على البوكمال شرق سوريا

آثار قصف التحالف الدولي على مدينة دير الزور شرق سوريا - كانون الأول 2016 - (انترنت)

آثار قصف التحالف الدولي على مدينة دير الزور شرق سوريا - كانون الأول 2016 - (انترنت)

ع ع ع

ذكرت وكالة “أعماق” التابعة لتنظيم “الدولة الإسلامية” أن أكثر من 15 قتيلًا و35 جريحًا مدنيًا سقطوا، إثر غارات لطيران التحالف استهدفت الأحياء السكنية في مدينة البوكمال فجر اليوم، الاثنين 15 أيار.

وتحدثت عنب بلدي مع الناشط الإعلامي، محمد حسان، ابن مدينة دير الزور، وأفاد أن طيران التحالف الدولي استهدف مدينة البوكمال بتسع غارات جوية، ما أدى إلى مقتل 12 مدنيًا كحصيلة أولية، دون ورود إحصائية دقيقة لعدد الضحايا.

وأوضح الناشط الإعلامي أن الغارات الجوية التي استهدفت البوكمال فجر اليوم، تركزت بشكل أساسي بالقرب من الهجانة وشارع البريد ومحيط جامع الرحمن.

ويسيطر تنظيم “الدولة” على مساحات واسعة من محافظة دير الزور، ولا سيما في الريف الشرقي، ابتداءً من مركز المدينة وانتهاءً بمدينة البوكمال، على الحدود مع العراق.

وتقود الولايات المتحدة تحالفًا مكونًا من دول عربية وغربية، بغية شن هجمات جوية على مواقع التنظيم، في حملة عسكرية مستمرة منذ عامين، ووصفها محللون وخبراء بالفاشلة، التي تستهدف المدنيين فقط.

وانطلقت عدة حملات مدنية في الأشهر القليلة الماضية قام بها عدد من الناشطين تهدف الى لفت أنظار العالم إلى مأساة دير الزور والمناطق التابعة لها وأوضاع المدنيين فيها، جراء الحرب والحصار على شطري المدينة من قبل الأطراف المتنازعة.

مقالات متعلقة

  1. ناشطون: طيران التحالف يقتل ثلاثة أطفال في البوكمال
  2. البوكمال تحت النار.. ودير الزور تودع 30 مدنيًا في يوم واحد
  3. أول أيام رمضان.. مجزرة ينفذها "الحربي" في دير الزور
  4. "أعماق": قصف أمريكي يقتل 38 مدنيًا في محيط البوكمال

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة