منحة “ماجستير” مجانية للطلاب السوريين في الأردن

جامعة الحسين بن طلال الأردنية - (انترنت)

camera iconجامعة الحسين بن طلال الأردنية - (انترنت)

tag icon ع ع ع

أعلن مشروع “Hops” لتقديم فرص ومجالات التعليم العالي للسوريين عن فتح باب التقدم لمنح الماجستير للطلاب السوريين المقيمين في الأردن.

وفي بيان لـ “Hops”، حصلت عنب بلدي على نسخة منه، فإن المنحة تشمل دراسة لمدة سنتين في الجامعات الأردنية، ويعتمد التمديد للسنة الثانية على أداء الطالب الأكاديمي في السنة الأولى.

ويشترط القبول في المنحة أن يكون الطالب سوري الجنسية ومسجلًا لدى المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في الأردن، وألا يقل عمره عن 30 عامًا.

كما يجب أن يكون المتقدم حاصلًا على درجة البكالوريوس من جامعة معترف بها وبدرجة “جيد” على الأقل، ويجب ألا يكون مستفيدًا من منحة دراسية أخرى.

ويخضع المتقدمون في حال قبولهم إلى دورات في اللغة الإنكليزية مدة ستة أسابيع قبل التحاقهم بالجامعة ليخضعوا بعدها للامتحان الوطني للغة الإنكليزية في الجامعة التي سيدرسون بها.

وتغطي المنحة كافة الرسوم الدراسية ورسوم التسجيل ومصاريف الدورات، بالإضافة إلى راتب شهري يغطي التكاليف الأساسية من طعام ومواصلات.

ومن المقرر استقبال طلبات التقدم حتى تاريخ 15 حزيران 2017، على أن تعلن أسماء المقبولين قبل 30 آب المقبل.

والمنحة مقدمة بدعم من الصندوق الائتماني للاتحاد الأوروبي بالشراكة مع المجلس الثقافي البريطاني “British council”، والهيئة الهولندية للتعاون الدولي في مجال التعليم العالي.

للاطلاع على كافة تفاصيل المنحة اضغط هنا.

للتسجيل على المنحة اضغط هنا.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة