إنهاء تكليف موجهين في سوريا بسبب سؤال “من خارج الكتاب”

إنهاء تكليف موجهين في سوريا بسبب سؤال “من خارج الكتاب”

عنب بلدي عنب بلدي
syria.gif

وزير التربية هزوان الوز في جولة على المراكز الامتحانية (سانا)

أصدر وزير التربية في حكومة النظام السوري، هزوان الوز، قرارًا بإلغاء تكليف موجهي مادة الاجتماعيات، بعد خطأ في أسئلة الامتحانات للصف التاسع، الأحد الماضي.

وألغى الوز تكليف الموجه الاختصاصي لمادة التاريخ في تربية ريف دمشق، ديب زين الدين، والموجه الاختصاصي لمادة الجغرافيا في مديرية تربية حمص، محمد خليل، والموجه الاختصاصي لمادة الجغرافيا في تربية دمشق، تمام عيسى.

ووجه الوزير بإعادتهم إلى عملهم الأساسي، بسبب “عدم توخي الدقة العلمية، والإهمال في تأدية مهامهم”.

وكان طلاب الصف التاسع في سوريا بدأوا امتحاناتهم، الأحد الماضي، بمادة الاجتماعيات ليتفاجؤوا بخيار ضمن الأسئلة قالوا إنه من خارج الكتاب.

وأكد مدير التوجيه في وزارة التربية، المثنى خضور، في حديث إلى “شام إف إم” أمس، الاثنين 15 أيار، أنه سيتم حذف علامة الخيار الثالث من السؤال الثاني (انسب مناجم الفوسفات إلى دولها)، وتوزيع علامته على الخيارات الأخرى.

وبالرغم من وجود الإجابة في الكتاب المقرر للمادة في مصور الوطن العربي بخط صغير، إلا أن حذف الخيار يعود إلى تقديم عدد كبير من الطلاب وذويهم اعتراضات للوزارة عقب الامتحان.

ويبلغ عدد الطلاب المتقدمين إلى امتحانات التعليم الأساسي، والتي بدأت الأحد 14 أيار وتستمر حتى 25 من الشهر نفسه، 266 ألف طالب في البلاد، موزعين على 2075 مركزًا امتحانيًا.

مقالات متعلقة

  1. رجل في الأخبار.. هزوان الوزّ وزير "تربية" و"أديب سوريا الأوّل"
  2. تعديلات على معايير النجاح في الشهادة الإعدادية في سوريا
  3. بيان منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة «الفــاو» - الصراع في سوريا ألحق ضررًا كبيرًا بقطاعها الزراعي
  4. سبعة آلاف طالب يتعلمون "الروسية" في سوريا

Top