× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

ثماني إقالات تهز قناة “TRT” التركية الرسمية

شعار قناة "TRT" الرسمية التركية (إنرنت)

شعار قناة "TRT" الرسمية التركية (إنرنت)

ع ع ع

أقيلت ثمانية أسماء ذات مراكز حساسة وإدارية من وظائفها في قناة “TRT” الرسمية التركية، من بينهم رؤساء دوائر، والسكرتير العام، واليد اليمنى للمدير العام.

وجاءت الإقالات، أمس الاثنين 15 أيار، بعد استقالة المدير العام للقناة، شنول غوكا، الأسبوع الماضي، الذي قال “أستقيل لأنني أرى ذلك ضروريًا”، دون أن يحدد الأسباب.

ووفقًا لقانون “TRT” يجب التعيين حسب الأقدمية، فتسلّم نائب المدير العام، إركان دوردو، المنصب نيابةً عن غوكا، إلى حين تعيين مدير جديد.

وذكرت صحيفة “حرييت”، بحسب ترجمة عنب بلدي، أن من بين المقالين السكرتير العام، بنيامين كوركماز، الذي كان يشغل أيضًا اليد اليمنى للمتحدث باسم الحكومة الحالي، نعمان كورتولموش.

كما أقيل كل من معاون المدير العام، ألبر ألتوغ كوسة لارلي، ورئيس دائرة الموسيقا، أمبر تركمان، الذي عين في وقت سابق في منصب رئيس دائرة الإذاعة، وأقيل من كلا المنصبين.

إلى جانب إقالة رؤساء العلاقات الخارجية تشاغلار تانكور يوروماز، ومجلس التفتيش بايرام علي إرتم، والمحاسبة والمالية، موسى ألتون، والاستديوهات والبرامج، يوسف يلدريم، والمشتريات، يعقوب أوزمان.

ولم تذكر “حرييت” سبب الإقالة الفجائية لهذه الأسماء، فيما إذا كان على خلفية تورطهم مع ما يطلق عليه “الدولة الموازية”، والمعروفة باسم جماعة “فتح الله غولن”، والتي تتهمها الحكومة بالتدبير لمحاولة “انقلاب 15 تموز” الفاشلة.

وهي ليست المرة الأولى التي يقال فيها موظفون ومديرون من قناة “TRT”، على خلفية الانقلاب.

مقالات متعلقة

  1. مُسلسل "قيامة أرطغرل" مُدبلجًا للعربية على تلفزيون قطر
  2. تشجيع الموظفين على التجسس.. سلوك المدير السيئ
  3. مساعٍ تركية لنقل الطلاب السوريين إلى مدارس "صحيّة"
  4. تركيا تعلن مقتل قائد عمليات "داعش" في غازي عنتاب

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة