“إنستغرام” تضيف تأثيرات شبيهة لما توفره “سناب شات”

tag icon ع ع ع

أضافت خدمة مشاركة الصور “إنستغرام، المملوكة من قبل “فيس بوك”، تأثيرات وفلاتر مشابه لما توفره خدمة “سناب شات” في تطبيقها على نظامي التشغيل “أندرويد” و”آي أو إس”.

ووفق ما رصدت عنب بلدي على مدونة الخدمة الرسمية، الثلاثاء 16 أيار، فإن التأثيرات غدت متاحة للمستخدمين، من خلال آخر إصدار للتطبيق.

وذكرت الخدمة “نقدم لكم تأثيرات للتعديل على الوجه من خلال الكاميرا، وأنت تبتسم وتضحك”، معلنة توفير ثمانية تأثيرات ضمن تطبيقها.

وكانت “إنستغرام” أتاحت في أيلول الماضي ميزة حفظ الصور ومقاطع الفيديو عبر الضغط على الإشارة المرجعية أسفل الطرف اليميني للمنشور.

وأعلنت قبل أيام إتاحتها ميزة تحميل الصور عبر موقعها الإلكتروني، ما أغنى المستخدمين عن الرجوع للتطبيق على هواتفهم الذكية، إذ أصبح بإمكانهم تحميلها مباشرة إلى الموقع.

وأطلقت “إنستغرام” ميزة القصص في آب 2016، وجاء إطلاق الميزة آنذاك في إطار التنافس مع التطبيقات الأخرى، إذ تشابه ما يوفره تطبيق المراسلة الشهير “سناب شات”.

ويرى مراقبون أن “فيس بوك”، تتجه نحو اعتماد العرض المرئي بكافة أشكاله، وتخصص تطبيق “إنستغرام” لتبادل الصور والفيديو، ويستخدمه أكثر من 33 مليون شخص، بحسب الشركة.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة