وفد فنّي مصري ترأسه إلهام شاهين في دمشق

وفد فنّي مصري ترأسه إلهام شاهين في دمشق

عنب بلدي عنب بلدي
syria3.gif

استقبال نقيب الفنانيين في سوريا، زهير رمضان للوفد المصري (شام نيوز)

وصل وفد فني وإعلامي مصري إلى سوريا، للمرة الأولى منذ ست سنوات، للمشاركة في الاحتفال بعيد الفن فى دار الأوبرا بدمشق اليوم الأربعاء 17 أيار.

ويضم الوفد كلًا من الفنانين فاروق الفيشاوي وإلهام شاهين، والإعلامية بوسي شلبي، والمخرج عمر عبد العزيز، والمخرج والمنتج السينمائي محسن فودة.

وكتبت شاهين، عبر صفحتها في “إنستغرام”، “يارب السلام والأمان لجميع الشعوب، أهدي كلمات من قلبي للشعب السوري الكريم، عاشت سوريا الحبيبة وعاشت مصر أم الدنيا”.

إعلان

وأضافت خلال مقابلة مع قناة “سما”، المقربة من النظام السوري اليوم، “صباح الخير من سوريا الحبيبة، سعيدة جدًا بهذا اللقاء، الحمد الله عاد الأمان والسلام لشعب سوريا”.

من جهته قال الفيشاوي في مقابلة مع “شام نيوز” إن “سوريا الإقليم الشمالي لجمهورية مصر العربية، لأن الحلم مازال يراودنا، وإن الوقت حان للوحدة مجددًا وخاصة أن المؤامرة باتت مكشوفة”.

وتأتي الزيارة بعد سيطرة النظام السوري على أحياء تابعة للمعارضة في دمشق، وأبرزها القابون، إضافة إلى تحصينه حزام العاصمة، بفرض تسويات على عددٍ من مناطق المعارضة، باستثناء الغوطة الشرقية.

ويروج النظام السوري عبر ماكينته الإعلامية إلى أن مدينة دمشق أصبحت آمنة وخالية ممن يصفهم بـ “المسلحين”، ويدعو الجميع إلى زيارتها.

وتذبذبت مواقف إلهام شاهين من الثورات التي شهدها الوطن العربي منذ عام 2011، ولم يكن موقفها هذا الأول من نوعه، إذ سبق ووقفت ضد قرار الشعب المصري في ثورة “25 يناير”، التي أطاحت بحكم حسني مبارك، لتقف مجددًا في وجه الرئيس محمد مرسي، مهللةً بما يوصف بـ “حكم العسكر”.

كما انتقدت شاهين الثورة السورية منذ بدايتها، ووصفت الثوار بأنهم مجموعة من “المرتزقة والإرهابيين المأجورين”، في حوارها على قناة “الحياة” المصرية.


Top