الأسد يبحث تعاونًا عسكريًا مشتركًا مع العراق

الأسد يبحث تعاونًا عسكريًا مشتركًا مع العراق

عنب بلدي عنب بلدي
dertght6u7ukii8767564teg.jpg

بشار الأسد إلى جانب فالح الفياض مبعوث رئيس الوزراء العراقي- الخميس 18 أيار (رئاسة الجمهورية)

تلقى رئيس النظام السوري بشار الأسد، رسالة شفهية من رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، اليوم الخميس 18 أيار، نقلها مبعوثه مستشار الأمن الوطني فالح الفياض، ركزت على التعاون العسكري بين الجانبين.

وشدد العبادي في رسالته على “أهمية الاستمرار في تعزيز التعاون القائم بين سوريا و العراق، في حربهما ضد التنظيمات الإرهابية، وخصوصًا ما يتعلق بتنسيق الجهود في محاربة تنظيم داعش على الحدود المشتركة بين البلدين”.

وبحسب الوكالة الرسمية للأنباء (سانا)، فإن الأسد أكد على أن “أي إنجاز يحققه الجيشان السوري والعراقي على صعيد محاربة الإرهاب يشكل خطوة هامة على طريق إعادة الأمن والاستقرار إلى كلا البلدين”.

إعلان

وأضاف “العدو مشترك والمعركة واحدة ضد المخططات الهادفة إلى إضعاف وتقسيم دول المنطقة، عبر الأدوات المتمثّلة بالمجموعات المسلحة”.

وناقش اللقاء، وفقًا لـ “سانا”، “الخطوات العملية والميدانية للتنسيق العسكري بين الجيشين على طرفي الحدود، في ضوء الانتصارات التي يحققها الجيش العراقي في الموصل”.

وجرى بحث “آفاق التعاون القريب المباشر بين الجيشين السوري والعراقي في مكافحة الإرهاب بشكل مشترك بين البلدين”، وفق “سانا”.

وكانت قوات الأسد بدأت عمليات عسكرية في ريف حمص الشرقي، على طريق دمشق- بغداد، وقالت مصادر موالية إنه يهدف لتأمين الحدود مع العراق، وسط إمكانية تعاون مع الجيش العراقي.


Top