× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

“جوجل” تطوّر أداة العثور على أجهزة “أندرويد” المفقودة

ع ع ع

طوّرت شركة “جوجل” أداتها للعثور على أجهزة “أندرويد” المفقودة، والتي كانت تُعرف سابقًا باسم “مدير الأجهزة Device Manager”.

وأعادت الشركة تسمية الأداة لتصبح “اعثر على جهازي Find My Device”، وفق ما ترجمت عنب بلدي عن موقع “engadget” التقني، الخميس 18 أيار.

وتتوفر الأداة ضمن أداة الحماية داخل الهاتف الذكي، والتي تحميه من التطبيقات الخبيثة وسرقة البيانات في حال فقدان الجهاز، كما توجد بشكل منفصل كتطبيق في متجر “غوغل بلاي“.

وكانت “جوجل” طرحت أداة العثور على الأجهزة المفقودة عام 2013، ويستطيع من خلالها المستخدم، البحث عن جهازه ومعرفة موقعه الجغرافي مع إمكانية قفله، أو تحديد نغمة رنين لتحديد موقعه، كما بإمكانه حذف البيانات كاملة عن بُعد.

الأداة تعمل بشكل مكمّل مع محرك بحث “جوجل”، إذ يمكن للمستخدم كتابة عبارة ” Find My Phone”، في مستطيل البحث، لتظهر أجهزته مباشرةً دون الحاجة لفتح التطبيق بشكل منفصل.

وجاء الحديث عن تطوير الأداة، خلال مؤتمر المطورين “IO 2017″، أمس، وذكر أعضاء الشركة أنها تفحص يوميًا 50 مليار تطبيق، من خلال خوارزميات التعلم الذاتي، لمكافحة التطبيقات الخبيثة، وحجبها عن المستخدم.

وتضمن المؤتمر عرضًا للأدوات التي طوّرتها “جوجل” مؤخرًا، ومنها “عدسة جوجل”، التي تُمكّن المستخدم من تصوير الأشياء ومعرفة تفاصيل عنها من خلال الإنترنت، بعد أن وسّعت الشركة مجال البحث.

ملخص عن المؤتمر الذي نظمته “جوجل”:

مقالات متعلقة

  1. خزّن صورك مجانًا وبلا حدود عبر جوجل
  2. ترجمة: "جوجل" خطط لمساعدة المنشقين عن النظام السوري
  3. "جوجل" تختبر منع الإعلانات "المزعجة" في "كروم" للهواتف
  4. كيف توقف “جوجل” عن تتبع نشاطاتك الرقمية

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة