× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

من هنا الطريق.. ملتقى “إرادة الحياة لبناء المجتمع السوري”

مشاركون في ملتقى "من هنا الطريق"- اسطنبول 22 أيار 2017 (عنب بلدي)

مشاركون في ملتقى "من هنا الطريق"- اسطنبول 22 أيار 2017 (عنب بلدي)

ع ع ع

عقد في مدينة إسطنبول التركية اليوم، الاثنين 22 أيار، ملتقى “من هنا الطريق” الذي نظمته ودعت له مؤسسة “بصمات من أجل التنمية”، لإبراز أهمية الاستدامة في بناء المجتمعات، ومساعدة الشعب السوري في مختلف مجالات التنمية الإنسانية.

وحضر الملتقى شخصيات سياسية واجتماعية محلية وعربية وغربية، واستهلّ بكلمة لشيخ قراء الشام، كريّم راجح، تلاها كلمة للحكومة التركية، ألقاها مستشار رئيس الوزراء، عمر فاروق قرقماز.

وشهد الملتقى حضورًا غربيًا، تمثل بممثل الاتحاد الأوروبي، فرنسوا نوكودي، إلى جانب ناشطين من الداخل السوري، أبرزهم الناشطين الإعلاميين هادي العبد الله وماجد عبد النور.

الناشطة اليمنية الحائزة على جائزة “نوبل” للسلام، توكل كرمان، ألقت كلمة في الجلسة الافتتاحية، شددت من خلالها على حتمية انتصار الثورة السورية، وضرورة تعاضد الجهود وتظافرها.

كما ألقت السيدة مجد شربجي، مديرة مؤسسة “بصمات من أجل التنمية”، كلمة تحدثت من خلالها على أهمية التنمية المستدامة في المجتمع السوري في ظل الحرب، وقدّمت لمحة عن نشاط المؤسسة الإنساني.

الداعية السعودي، سلمان العودة، استهل كلمته بفيلم قصير عن الطفولة والعائلة السورية المتشظية جراء الحرب واستمرار النظام السوري في قصفه الممنهج، داعيًا المجتمع الدولي إلى تقديم الدعم اللازم للسوريين.

يستمر الملتقى حتى مساء غدٍ الثلاثاء، ويستضيف باحثين عرب في محاور تتعلق بالتنمية وطرق النهوض بالمجتمع، وأبرزهم الباحث الموريتاني محمد مختار الشنقيطي، والمحامي والحقوقي اللبناني نبيل الحلبي، ومفتي البقاع اللبناني، الشيخ أحمد اللدن.

تأسست “بصمات من أجل التنمية” في آذار 2014، من قبل عدد من ناشطي المجتمع المدني والمتطوعين السوريين، وهي منظمة مجتمع مدني سورية غير حكومية، مسجلة رسميًا في ثلاث دول (لبنان، كندا، تركيا)، وتمارس نشاطاتها الإنسانية والتنموية داخل وخارج سوريا.

مقالات متعلقة

  1. من هنا الطريق.. ملتقى "إرادة الحياة لبناء المجتمع السوري"
  2. الملتقى السوري الأول للتمكين المجتمعي يعقد في اسطنبول
  3. عشرون مؤسسة إعلامية سورية تجتمع لمواجهة ”الصحافة الصفراء“
  4. "بيهانس سوريا الأول" في اسطنبول

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة