× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

مواقع تقنية تُسرّب مواصفات هاتف “نوكيا 9” الجديد (صور)

صورة للهاتف الجديد (gsmarena)

صورة للهاتف الجديد (gsmarena)

ع ع ع

سرّبت مواقع تقنية مواصفات الهاتف الجديد من “نوكيا”، والتي تتعتزم إطلاقه خلال الفترة المقبلة، إلا أنه حمل اسم “نوكيا 9” وليس كما أشيع في وقت سابق بأنه يحمل الرقم 8.

ورصدت عنب بلدي على موقع “gsmarena” التقني، 20 أيار الجاري، صورًا للهاتف الجديد، وأكد الموقع أنه يحمل اسم “نوكيا 9″، بينما أظهرت الصور جزءًا من تصميم الهاتف وعرضت بعضًا من مواصفاته.

سيأتي الهاتف بشاشة 5.3 بوصة، ودقة 1440*2560 بكسل، إضافة إلى أحدث معالجات “كوالكوم”، وهو “سناب دراغون 835″، بتردد 2.4 جيغاهرتز، مع ذاكرة عشوائية 4 جيغابايت، وتخزين 64 جيغا.

الكاميرتان الخلفية والأمامية للهاتف دقتهما 13 ميجابكسل، ولهما فلاش مزدوج، بينما يدعم أحد منافذ الجهاز “USB- Type-C”، إضافة إلى منفذ السماعات بقطر 3.5 ميلمتر، وفق التسريبات.

كما سيحمل الجهاز نظام تشغيل “أندرويد نوجا 7.1.1″، وفق الموقع التقني، الذي لم يُحدد الفترة التي ستُطلق فيها “نوكيا”  جهازها الجديد، إلا أنه توقع أن يكون سعره مرتفع وقدّره بـ700 دولار أو يورو.

ولم تكشف الشركة التي عادت إلى عالم الهواتف مؤخرًا، عن أي معلومات حول وجود الهاتف أو أنها ستطلقه في وقت قريب.

وكان رئيس فريق الإدارة المشترك لـ “نوكيا” في الصين، مايك وانج، قال في وقت سابق، إن الشركة تعتزم إطلاق ثلاثة أو أربعة أجهزة محمولة تحمل علامتها التجارية، وتعمل بنظام التشغيل “أندرويد”، وستشمل الأجهزة هواتف ذكية وحواسيب لوحية.

وأعلنت الشركة رسميًا مطلع العام الجاري، أنها ستطلق هاتفها “نوكيا 6″، وطرحت مواصفاته كاملة.

وحتى وقت قريب كانت الشركة الأكثر هيمنة على أسواق الهواتف المحمولة في العالم، وخبا نجمها أمام عملاقي الإنتاج في ذات القطاع حاليًا، شركتي”آبل” الأمريكية و”سامسونج” الكورية الجنوبية.

ما اضطرها لبيع نفسها إلى كبرى شركات البرمجيات في العالم “مايكروسوفت”.

كما وقعت شركة “HMD Global” المشغلة لها، اتفاقية مع شركة “FIH Mobile Limited” التابعة لشركة “وكسكون” التايوانية، لتتولى صناعة الهواتف والحواسيب الذكية التي تحمل علامتها التجارية، على أن تستثمر أكثر من 300 مليون دولار أمريكي على مدار الأعوام الثلاثة المقبلة، لدعم تسويق هذه الأجهزة.

صورة للهاتف الجديد (gsmarena)

صورة للهاتف الجديد (gsmarena)

صورة للهاتف الجديد (gsmarena)

صورة للهاتف الجديد (gsmarena)

صورة للهاتف الجديد (gsmarena)

صورة للهاتف الجديد (gsmarena)

مقالات متعلقة

  1. إطلاق "نوكيا 8" رسميًا بنظام "أندرويد نوجا" (فيديو)
  2. نوكيا تعلن رسميًا عن هاتف "Nokia 6" بنظام أندرويد.. تعرف على ميزاته
  3. تقنيون يسربون مواصفات الجهاز "الأكثر ابتكارًا" من "HTC"
  4. "سامسونج" تطرح بديل "نوت 7" تموز المقبل

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة