× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

تركيا تعتقل 139 موظفًا بسبب تطبيق “باي لوك”

تطبيق باي لوك، الذي يعتقد أن الانقلابيون في تركيا استخدموه (الأناضول)

تطبيق باي لوك، الذي يعتقد أن الانقلابيون في تركيا استخدموه (الأناضول)

ع ع ع

اعتقلت السلطات التركية 139 موظفًا في وزارتين وبلديات أنقرة على خلفية ارتباطهم بجماعة رجل الدين “فتح الله غولن”، المتهمة بالتدبير لـ “انقلاب 15 تموز”.

وأصدرت نيابة أنقرة اليوم الأربعاء 24 أيار، قرارًا ينص على اعتقال 60 موظفًا في بلدية أنقرة الكبيرة، و19 آخرين في بلديات المناطق التابعة لها، في إطار التحقيقات بقضية ما تسميه الحكومة بـ “الدولة الموازية” وجماعة “غولن”، بحسب ترجمة عنب بلدي عن “الأناضول”.

وتتزامن عملية الاعتقال مع تصريحات الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، أمس الثلاثاء، بنية إعادة هيكلة حزب “العدالة والتنمية” الحاكم، والبلديات في إطار خارطة الطريق الجديدة، تحضيرًا لانتخابات عام 2019.

كما اعتقلت السلطات 30 موظفًا في وزارة التعليم، و30 آخرين في وزارة التنمية، الذين كانوا أخرجوا من عملهم في وقت سابق، وفق شبكة “CNN Türk”.

وتبين وفقًا للتحقيقات أن المعتقلين كانوا يستخدمون تطبيق “باي لوك”، الذي خصصه الانقلابيّون للتواصل فيما بينهم للتحضير للانقلاب، بحسب ادعاء الحكومة.

وأشارت “الأناضول” إلى أن 23 من بين المعتقلين في البلديات أقيلوا من وظائفهم، فيما كان البقية يعملون بشكل فعلي في البلدية.

وقالت “CNN Türk” إن عمليات الاعتقال بدأت في ساعات الصباح الباكر.

مقالات متعلقة

  1. عمليات اعتقال لـ 47 موظفًا تركيًا تطال وزارتين
  2. دبلوماسي أمريكي يرجّح احتمالية تسليم غولن لأنقرة
  3. تركيا تعتقل 803 أشخاص في إطار "الهيكلية المصونة"
  4. أردوغان: واشنطن تخلت عن أنقرة مقابل القس الأمريكي

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة