× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

“فيس بوك” تتيح ميزة الدردشة عبر البث المباشر بين الأصدقاء فقط

ع ع ع

أعلنت شركة “فيس بوك” عن إضافتها ميزة جديدة على منصتها الاجتماعية، تتيح للمستخدم إمكانية مشاهدة البث المباشر لأي فيديو مع أصدقائه عبر إضافتهم على الدردشة.

وبحسب ما ذكرت الشركة عبر مدونتها الخاصة، الثلاثاء 23 أيار، فإن الميزة الجديدة تتيح للأصدقاء التعليق على البث المباشر بعيدًا عن تعليقات الملايين، ودون أن تظهر تعليقاتهم للأشخاص غير الأصدقاء.

وتسمح الميزة للمستخدمين بالبث المباشر للأصدقاء والتمتع بقراءة ومتابعة التعليقات التي يقوم بها عدد قليل من الأصدقاء بدلاً من محاولة فحص ومتابعة كل تعليق على فيديوهات البث المباشر العامة.

وجاءت هذه الميزة عقب انتقادات واجهتها الشركة من قبل المستخدمين حول فكرة تعليق الملايين على البث المباشر والذي عرض المحتوى المعروض للتشويه.

وتشير إحصائيات “فيس بوك” إلى أن التعليقات على البث المباشر العام تتجاوز المعدل العادي للتعليق بعشر مرات.

كما أضافت “فيس بوك” ميزة جديدة باسم “Live With” والتى تسمح للمستخدم بدعوة صديق للمشاركة بالبث المباشر، ليتمكن من الحديث معه وينضم إلى البث بكل سهولة.

ومن المتوقع أن تلاقي الميزة، التي فعلتها الشركة أمس الاثنين، إعجاب المستخدمين كونها تزيد التفاعل والمتعة بين الأصدقاء.

وكانت شركة “فيس بوك” أتاحت ميزة البث المباشر عبر تطبيقها، منتصف العام الماضي، والتي تتيح لأي شخص بث تسجيل مصور على الهواء مباشرة من هاتفه المحمول.

إلا أن الميزة وضعت “فيس بوك” في ورطة مع تكرر بث جرائم القتل والاعتداء على الهواء مباشرة، وسط تعهدات من مؤسس الموقع، مارك زوكربيرغ، بعدم السماح بتكرار تلك الحوادث.

مقالات متعلقة

  1. "فيس بوك" تتيح البث المباشر بتقنية "360 درجة"
  2. "فيس بوك" توظفّ مراقبين جدد لجرائم "البث المباشر"
  3. "فيس بوك" تطلق خدمة البث المباشر للمحتوى الصوتي
  4. البث المباشر للألعاب متاح في "مسنجر".. "أنغري بيرد" بينها قريبًا

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة