× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

خمسة كيلومترات تفصل “قسد” عن مدينة الرقة شرقًا

عناصر من قوات سوريا الديموقراطية في محيط مدينة الرقة - 23 أيار 2017 - (قسد)

عناصر من قوات سوريا الديموقراطية في محيط مدينة الرقة - 23 أيار 2017 - (قسد)

ع ع ع

تقدمت “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد) على حساب تنظيم “الدولة الإسلامية” في محيط مدينة الرقة، من الناحية الشرقية لتغدو على مسافة خمسة كيلومترات من المدينة.

وأعلنت غرفة عمليات “غضب الفرات” اليوم، الأربعاء 24 أيار، السيطرة على بلدة حمرة الناصر الواقعة على بعد خمسة كيلومترات شرق مدينة الرقة بعد ثلاثة أيام من اشتباكات مستمرة، إضافةً إلى قرية حمرة البلسم جنوب شرق المدينة.

وكانت “قسد” أحرزت في اليومين الماضيين تقدمًا على حساب التنظيم، وسيطرت على قرية بير حمد في الريف الشرقي للرقة، ما مكنها من التقاط صورة لأول مرة للمدينة من الناحية الشرقية.

خريطة توضيحية لمناطق النفوذ الحالية في محيط مدينة الرقة - 24 أيار - (عنب بلدي)

خريطة توضيحية لمناطق النفوذ الحالية في محيط مدينة الرقة – 24 أيار – (عنب بلدي)

وأوضحت “الغرفة” أنه “تم إفشال هجوم لإرهابيي داعش على قرية باران المحررة، التي تقع على بعد سبعة كيلومترات شمال غرب مدينة الرقة، ما أدى إلى اندلاع اشتباكات عنيفة ومقتل سبعة انتحاريين بعد تفجير أحدهم لنفسه”.

وكانت “قسد” سيطرت على قرية بدر، التي تبعد حوالي خمسة كيلومترات عن مدينة الرقة، كما تقدمت إلى صوامع الحبوب في المنطقة نفسها، 18 أيار الجاري.

كما أعلنت السيطرة على قرية حمرة غنام، شرقًا، بعد تقدمها وسيطرتها على نقاط واسعة في الجهة الغربية آخرها السلحبية الشرقية والسلحبية الغربية، وبالتالي غدت على بعد كيلومترين من سد “البعث”، شرق سد الفرات.

وكانت  قوات “التحالف الدولي” أعلنت قبل أيام أن “قسد”، ضيقت الخناق على التنظيم، مشيرةً إلى أنها “تقدمت خلال الأسبوع الماضي، وسيطرت على حوالي 350 كيلومترًا مربعًا من مواقعه شمال وشرق الرقة”.

وتستمر المعارك نحو المدينة، رغم تصريحات جاءت قبل أسبوعين، على لسان القيادي روجدا فيلات، وقال لوكالة “فرانس برس”، إن معركة الرقة ستنطلق الصيف المقبل.

مقالات متعلقة

  1. أول صورة لمدينة الرقة من الجهة الشرقية
  2. "قسد" تسيطر على مناطق جديدة شرق الرقة
  3. "قسد" تريد من مقاتلي تنظيم "الدولة" الاستسلام حتى نهاية أيار
  4. "قسد" تسيطر على "سد البعث" الاستراتيجي شمال غرب الرقة

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة