× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

“قسد” تريد من مقاتلي تنظيم “الدولة” الاستسلام حتى نهاية أيار

مقاتلون من قوات سوريا الديموقراطية في مدينة الرقة - 2 أيار 2017 - (قسد)

مقاتلون من قوات سوريا الديموقراطية في مدينة الرقة - 2 أيار 2017 - (قسد)

ع ع ع

وعد مسؤول في قوات “سوريا الديمقراطية” (قسد) أن مقاتليه لن يؤذوا أيًا من عناصر تنظيم “الدولة الإسلامية” في الرقة، في حال سلموا أنفسهم وعتادهم نهاية أيار الجاري.

وذلك في حديثٍ للمسؤول في القوات المدعومة من قبل الولايات المتحدة الأمريكية، إلى “رويترز”، اليوم الخميس 25 أيار، وفق ترجمة عنب بلدي.

وحققت قوات “قسد” أمس الأربعاء، تقدمًا على حساب تنظيم “الدولة” في محيط الرقة، من ثلاثة محاور، لتغدو على مسافة خمسة كيلومترات شرقًا.

وأعلنت غرفة عمليات “غضب الفرات” أمس، سيطرتها على بلدة حمرة الناصر، شرق الرقة بعد ثلاثة أيام من اشتباكات مستمرة، إضافةً إلى قرية حمرة البلسم جنوب شرق المدينة.

وقالت في وقت سابق هذا الشهر، إنها تتوقع تنفيذ هجومها الأخير على الرقة، في سبيل إخراج تنظيم “الدولة”، لكن دون أن تحدد موعده.

وتشكل “وحدات حماية الشعب الكردية” (YPG) عماد “قسد”، إلى جانب تشكيلات عربية وسريانية.

وسيطر تنظيم “الدولة” على مدينة الرقة شمال سوريا، التي تحولت لمعقله الرئيس في عام 2014، وأعلن ما يسمّى “الخلافة الإسلامية” منها.

وقالت “قسد”، وفق بيان نشرته في 15 أيار، إن مطالبة المقاتلين بتسليم أنفسهم خلال عشرة أيام جاء بـ “نتائج جيدة”، وإنهم مدّدوا الحد الأدنى لنهاية الشهر، بناءً “على طلب من أهالي الرقة المرموقين”، وفق “رويترز”.

وجاء البيان على لسان المتحدثة الرسمية، جهان شيخ أحمد، التي قالت إن التمديد من شأنه “السماح لأكبر عدد ممكن، ممن اضطر أو أجبروا على الانضمام، والاستفادة من الفرصة المتاحة”.

مقالات متعلقة

  1. "قسد" تتوغل على ضفاف الفرات غرب دير الزور
  2. تنظيم "الدولة" يخوض حرب شوارع ضد "قسد" في الرقة (صور)
  3. تنظيم "الدولة" مُحاصر في ست قرىً غرب الرقة
  4. مصادر: تنظيم "الدولة" ينسحب من مدينة الطبقة

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة