× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

الخارجية القطرية: حملة منسقة ضدّنا في الولايات المتحدة

وزير الخارجية القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني (وكالات)

وزير الخارجية القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني (وكالات)

ع ع ع

قال وزير الخارجية القطري، محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، إن بلاده تتعرض لحملة إعلامية مضادة، بالتزامن مع اختراق موقع وكالة الأنباء القطرية.

وأوضح بن عبد الرحمن، في تصريحات صحفية اليوم، الخميس 25 أيار، أن ما حدث من اختراق موقع وكالة الأنباء القطرية هو “جريمة يعاقب عليها القانون”، مؤكدًا بدء التحقيق بملابسات الحادثة.

وأبدى الوزير استغرابه من تعامل وسائل إعلام مع “أخبار كاذبة” بشأن قطر، لكنه استطرد “لمسنا وعيًا لدى الرأي العام العربي مقابل أداء وسائل الإعلام المسيء”.

تصريحات بن عبد الرحمن تناولت علاقة قطر مع جماعة “الإخوان المسلمين”، وقال “ستتعامل مع الإخوان المسلمين لو كانوا جزءًا من أي حكومة”.

وشدد الوزير القطري على أن علاقة بلاده تتركز على الحكومات، وليست الجماعات والأحزاب، في إشارة إلى “الإخوان المسلمين”.

وحول سؤال فيما إذا دار حديث مع واشنطن بخصوص “الإخوان”، قال الوزير “لم نتطرق إلى جماعة الإخوان المسلمين خلال مباحثاتنا الأخيرة مع الجانب الأمريكي”، مضيفًا “لم نتلق أي طلب من مسؤولين أمريكيين لقطع علاقاتنا بأي طرف”.

وأشار الوزير إلى حملة إعلامية منسّقة ضد قطر في الولايات المتحدة، وقال “فوجئنا بـ 13 مقال رأي كتبت مؤخرًا في صحف أمريكية تستهدف قطر”، مبديًا استغرابه من “الحملة المنسقة على قطر في صحف أمريكية”.

وأضاف بن عبد الرحمن أن “هناك مؤتمرًا عقد عن دولة قطر في الولايات المتحدة يوم الاختراق، وشارك فيه منتقدونا ولم نُدع له”.

وكانت تصريحات منسوبة لأمير قطر، تميم بن حمد آل ثاني، الأربعاء، تحدثت عن العلاقة القطرية المتأزمة مع ترامب، وتوتر العلاقات مع مصر والإمارات والبحرين، والموقف القطري الإيجابي من الإخوان المسلمين وحماس وإيران وحزب الله.

لكن الخارجية القطرية نفت التصريحات، وقالت إنها أتت بعد قرصنة واختراق تعرض له موقع الوكالة القطرية للأنباء.

وخلفت التصريحات المنسوبة حربًا إعلامية غير مسبوقة تجاه قطر من وسائل إعلام سعودية وإماراتية، ونتج عنها حجب نحو 21 موقعًا إلكترونيًا في ثلاثة بلدان عربية.

مقالات متعلقة

  1. قطر: لن نتنازل عن "الجزيرة" والتفاوض غير مطروح قبل رفع الحصار
  2. تصريحات منسوبة لأمير قطر تنذر بـ "أزمة خليجية"
  3. "الجزيرة" تحذف كاريكاتير "سلمان" وتعتذر: لم نقصد الإساءة
  4. الانعكاسات الاقتصادية لقطع العلاقات مع قطر

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة