× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

وزير أسترالي: الموت في سوريا أفضل مصير لمقاتلي التنظيمات الجهادية

وزير الهجرة الأسترالي بيتر دوتون (وكالات)

وزير الهجرة الأسترالي بيتر دوتون (وكالات)

ع ع ع

قال وزير الهجرة الأسترالي، بيتر دوتون، في معرض حديثه عن المقاتلين الأجانب في تنظيمات جهادية في سوريا، “من الأفضل أن يموتوا هناك وألّا يعودوا كي لا يسببوا إزعاجًا للآخرين”.

وأضاف دوتون في تصريح لإذاعة “2GB” الأسترالية اليوم، الخميس 25 أيار، أنّ “الحكومة الأسترالية تتخذ العديد من التدابير، منها إلغاء جوازات سفر المقاتلين الذين التحقوا بصفوف التنظيمات الإرهابية في سوريا، وذلك لمنعهم من دخول الأراضي الأسترالية مجددًا”.

وتابع “الحقيقة إنني أؤمن بأنّ الأفضل لهؤلاء أن يموتوا في سوريا وألّا يعودوا من هذا البلد كي لا يتسببوا بإزعاج الآخرين، أعتقد أنّ هذا ما يستحقونه”.

وفي السياق، قال وزير العدل الأسترالي، جورج برانديس، إنّ “الإرهابيين العائدين إلى دول جنوب شرق آسيا بعد انضمامهم إلى صفوف التنظيمات الإرهابية في الشرق الأوسط، يشكلون خطرًا كبيرًا على أمن المنطقة”.

وأعرب برانديس في تصريح لهيئة الإذاعة الأسترالية، عن توقعاته ببلوغ عدد المقاتلين الذين توجهوا إلى منطقة الشرق الأوسط من دول جنوب شرق آسيا، قرابة 600 مقاتل.

وكانت الحكومة الأسترالية أعلنت في وقت سابق عزمها اتخاذ إجراءات صارمة بحق المواطنين الأستراليين الذين التحقوا بصفوف من تصفهم بـ “التنظيمات الإرهابية”.

مقالات متعلقة

  1. أستراليا تنهي ضرباتها الجوية في سوريا
  2. روسيا: صواريخ إس 300 إلى سوريا
  3. 230 مشتبهًا "جهاديًا" مُنعوا من مغادرة أستراليا
  4. دي ميستورا يدعو ترامب لدعم الانتقال السياسي في سوريا لهزيمة "داعش"

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة