× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

صالح مسلم: اللوبي التركي وراء منعي من السفر إلى أمريكا

الرئيس المشترك لحزب “الاتحاد الديمقراطي” الكردي، صالح مسلم (انترنت)

الرئيس المشترك لحزب “الاتحاد الديمقراطي” الكردي، صالح مسلم (انترنت)

ع ع ع

اتهم الرئيس المشترك لحزب “الاتحاد الديمقراطي” (PYD) الكردي، صالح مسلم، ما وصفه بـ “اللوبي التركي” بالوقوف وراء رفض الولايات المتحدة الأمريكية منحه تأشيرة سفر.

تصريحات صالح مسلم، التي نقلها موقع قناة “روداو” الإلكتروني، جاءت بعد مشاركته أمس، الخميس 25 أيار، عن طريق خدمة “سكايب” في مؤتمر “تأثير المساعدات العسكرية الأمريكية للكورد على الشرق الأوسط” الذي عقد في واشنطن.

وقال الرئيس المشترك لـ “PYD” إن “الولايات المتحدة لم تمنحي تأشيرة الدخول لزيارتها”، مشيرًا “كان للوبي التركي في أمريكا دورًا في رفض منحي التأشيرة”.

ويعد رفض الولايات المتحدة دخول صالح مسلم إلى أراضيها الثاني من نوعه، دون إبداء أسباب حول ذلك، ورغم الدعم الأمريكي العسكري للذراع العسكرية للحزب، “وحدات حماية الشعب” (YPG).

وتتهم الحكومة التركية، حزب “الاتحاد الديمقراطي” بارتباطه بحزب “العمال الكردستاني” (PKK) المحظور في تركيا، وتدرجه على لوائح “الإرهاب” لديها.

في حين ينفي الحزب، الذي أعلن قبل سنوات إنشاء “الإدارة الذاتية” شمال وشرق سوريا، ارتباطه بـ “الكردستاني”، رغم تقارير صحفية تشير إلى وجود قياديين من الكرد الأتراك في صفوفه.

مقالات متعلقة

  1. صالح مسلم: روسيا أنقذت سوريا من "الإمبراطورية العثمانية"
  2. تركيا تصدر مذكرة توقيف بحق صالح مسلم وزعماء أكراد
  3. صالح مسلم يردّ على مذكرة تركية بحقّه.. هل يمكن اعتقاله قانونيًا؟
  4. الولايات المتحدة تتعهّد بملاحقة المتورطين في انقلاب تركيا

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة