× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارسالنسخة الورقية

القضاء اللبناني يحاكم سوريين اثنين بتهمة الانتماء لـ “جبهة النصرة”

المحكمة العسكرية اللبنانية - (انترنت)

المحكمة العسكرية اللبنانية - (انترنت)

ع ع ع

أصدر قاضي التحقيق العسكري في لبنان، فادي صوان، ثلاثة قرارات اتهامية، الجمعة 26 أيار، بحق ستة أشخاص بينهم سوريان اثنان وفلسطيني، يواجهون تهمة ارتكاب “جرائم حرب”.

وبحسب ما ذكرت “الوكالة الوطنية للإعلام”، الناطقة رسميًا باسم الحكومة اللبنانية، فإن القاضي اتهم في القرار الأول أربعة أشخاص، هم لبناني وفلسطيني وسوريان اثنان، بجرم الانتماء إلى “جبهة النصرة” والمقاتلة في صفوفها.

ويواجه المتهمون الأربعة، الذين لم تذكر الوكالة أسماءهم، جرم الانتقال من مخيم عين الحلوة، للاجئين الفلسطينيين، ومخيم شاتيلا، للاجئين السوريين، إلى طرابلس للمشاركة في العمليات العسكرية ضد الجيش اللبناني.

وكانت مدينة طرابلس، شمال لبنان، شهدت عمليات عسكرية واشتباكات، عام 2014، بين الجيش اللبناني ومجموعات مسلحة تابعة لما يُعرف بـ “جبهة النصرة” على خلفية مشاركة “حزب الله” في القتال بسوريا إلى جانب النظام السوري.

وقتل في المعارك، التي استمرت ثلاثة أيام وسط طرابلس وامتدت إلى محيطها، 11 عسكريًا وخمسة مدنيين وجرح نحو 20 شخصًا، وأوقف الجيش على أثرها أكثر من 160 مسلحًا.

واتهم قاضي التحقيق العسكري، في قراره الثاني، الموقوف اللبناني مصطفى محمد سليمان بتصليح أسلحة ومدافع هاون معطلة وإرسالها إلى سوريا.

أما القرار الثالث فاتهم فيه الموقوف عمر حسن حميد بجرم نقل أسلحة وعتاد وذخائر من عرسال الى الجرود.

وأحال القاضي فادي صوان الموقوفين الستة إلى المحكمة العسكرية الدائمة، لمحاكمتهم رسميًا وإصدار الأحكام بحقهم وفقًا للقانون اللبناني.

وتشن قوات الأمن اللبناني حملات مداهمات باستمرار في مناطق تجمع السوريين نتج عنها اعتقال العشرات بتهم تتعلق بـ “الإرهاب”.

مقالات متعلقة

  1. أنقرة تحارب جبهة النصرة وتعتقل منتمين لها
  2. الأمن التركي يوقف 11 شخصًا في عملية أمنية ضد جبهة النصرة
  3. دراسة: سلوك قضاء جبهة النصرة ينتج ردات فعلٍ عكسية تجاه الإسلام
  4. مصادر إعلامية: "داعش" تغتال سوريًا في عرسال

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة