× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارسالنسخة الورقية

السيسي يفتح بابًا جديدًا للسخرية.. “حلب على حدود سيناء”

خريطة ساخرة متداولة في مواقع التواصل الاجتماعي (تعديل عنب بلدي)

خريطة ساخرة متداولة في مواقع التواصل الاجتماعي (تعديل عنب بلدي)

ع ع ع

أثارت تصريحات الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي سخرية عبر مواقع التواصل الاجتماعي، عقب اتهامه مقاتلي المعارضة السورية في حلب بمسؤوليتهم عن الهجوم على حافلات الأقباط.

وفي كلمة له بثها التلفزيون المصري، الجمعة 26 أيار، قال السيسي إنه حذر المصريين من خروج مقاتلي حلب في سوريا نهاية العام الماضي، وأضاف “نبّهت الأجهزة الأمنية من أعمالهم كون جزءًا منهم سيدخل إلى مصر، وسيتحركوا باتجاه سيناء والحدود المشتركة بين مصر وليبيا”.

وكانت ثلاث حافلات، تقل أقباطًا في محافظة المنيا جنوب مصر، تعرضت إلى إطلاق رصاص من قبل ملثمين، أمس الجمعة، ما أدى إلى مقتل 28 شخصًا وإصابة العشرات.

لقيت تصريحات السيسي استياء وسخرية رواد مواقع التواصل الاجتماعي، متسائلين عن إمكانية تسرب المقاتلين من حلب شمال سوريا إلى الحدود المصرية والتي تفصلها دولة كاملة عن سوريا.

ونشر حساب “مس ميربل” عبر “تويتر” صورة ساخرة لما أسماه “خريطة جديدة للعالم العربي رسمها السيسي اليوم”، يُظهر فيها مدينة حلب بالقرب من سيناء المصرية على البحر الأحمر، استهزاءً بمزاعم السيسي عن تسلل المقاتلين من حلب إلى مصر.

وأعلن الرئيس المصري، أمس، أن بلاده وجهت “ضربة” لأحد معسكرات تدريب “الجهاديين” ردًا على الهجوم الذي تعرضت له حافلة الأقباط في المنيا، وسط انتقادات عدة من اتهامه لمقاتلي حلب ورده عليهم في ليبيا.

وكتب حساب سالم أحمد مرعي عبر “تويتر” ساخرًا، “السيسي يتهم أهل حلب بسوريا بهجوم المنيا.. فيضرب ليبيا”، وتابع “حتى في الاتجاهات فاشل”.

ووصف رواد مواقع التواصل الاجتماعي الرئيس المصري بـ “الجنون”، وغرّد نور مغربي عبر حسابه في “تويتر”، “اللهم إني صائم، السيسي (الإبليسي) يتهم مقاتلي حلب بقتل الأقباط في المنيا”، وتابع “الحمدلله على نعمة العقل”.

وغالبًا ما يثير الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي الجدل بتصريحاته والتي تخرج من منابر رسمية وعلى الهواء مباشرةً، ولعل أشهرها “ثلاجة السيسي”، “الطرق في مصر لا تقل كفاءة عن ألمانيا”، “الإخوان ألقوا تماسيح في الترع”، و”المواطن المصري يقدر يعيش بـ 2 جنيه”.

مقالات متعلقة

  1. السيسي يخشى انتقال "جهاديين" من سوريا إلى بلاده
  2. السيسي يتهم مقاتلي مدينة حلب بالهجوم على أقباط مصر (فيديو)
  3. عملية عسكرية "شاملة" للجيش المصري في سيناء
  4. تنظيم "الدولة" يتبنى هجوم قافلة الأقباط في مصر

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة