× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

مكتب الهجرة الألماني يشدد قرارات اللجوء الخاصة بـ “السوريين”

ع ع ع

أعلن المكتب الاتحادي للهجرة واللاجئين في ألمانيا عن فرضه أوامر جديدة على موظفيه تقضي بتشديد مراجعة القرارات الخاصة بطلبات لجوء السوريين.

وبحسب ما ذكرت صحيفة “دير شبيغل” الألمانية في عددها الصادر اليوم، السبت 27 أيار، فإن التشديدات تأتي على خلفية فضيحة الضابط الألماني فرانكو.أ المنتحل صفة لاجئ سوري.

وتشمل الأوامر الجديدة إجراء مراجعة إضافية بصورة عشوائية لقرار واحد على الأقل من بين 20 قرارًا متعلق بطلبات اللجوء الخاصة بالسوريين، وذلك بالتحقق من الالتزام بكافة معايير الجودة.

وكانت المراجعة العشوائية تقتصر في السابق على التحقق من قرار واحد من أصل 100، بسبب ضغط الطلبات المُقدّم حسبما ذكرت الصحيفة.

من جهته، قال الرئيس السابق للمكتب الاتحادي للهجرة واللاجئين، فرانك يورغن فايسه، إن المكتب تغاضى عن الكثير من طلبات اللجوء، وأضاف “ثمة أخطاء جسيمة حدثت هنا، ويتعين علي أن أتحمل أنا أيضًا المسؤولية عن ذلك”.

وكان المكتب الاتحادي منح حق الحماية المؤقتة لضابط ألماني قدّم نفسه على أنه لاجئ سوري هارب من الحرب، نهاية عام 2016.

وتشتبه السلطات الأمنية في نية الضابط فرانكو.أ بالتخطيط لاعتداءات على الأراضي الألمانية، وانتمائه لحب اليمين المتطرف المعادي للمهاجرين واللاجئين.

مقالات متعلقة

  1. بعد إطلاق سراحه.. دعوى جديدة ضد جندي ألماني انتحل صفة لاجئ سوري
  2. تقرير ألماني: عدد كبير من موظفي مراجعة طلبات اللجوء "غير مؤهلين"
  3. ألمانيا تشكك بصحة هوية 3600 طالب لجوء سوري وعراقي
  4. ألمانيا.. 20% من طلبات لجوء السوريين المُوافَق عليها "خاطئة"

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة