× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

استطلاع يظهر فوز حزب ماكرون في الانتخابات البرلمانية

الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون (إنترنت)

ع ع ع

أظهرت نتائج استطلاعات رأي، نشرت اليوم الاثنين 29 أيار، أن حزب الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، سيفوز بالانتخابات التشريعية المقبلة ويحوز على معظم الكراسي البرلمانية، وأنه يحرز تقدمًا من ناحية شعبيته.

وبعد فوز ماكرون (39 عامًا) في الانتخابات الرئاسية منذ نحو أسبوعين، أمام منافسيه التقليدين رغم حداثة حزبه، لم يبق أمامه سوى الفوز بالانتخابات التشريعية لضمان السلطة الكاملة، والحكم دون تعقيدات، وتنفيذ برامجه التطويرية.

ويقول كل من استطلاع “أودوكسا لراديو فرنسا إنتر”، ومجلة “لا إكسبرس” الفرنسية، أن حزب “الجمهورية إلى الأمام”، الذي أطلقه ماكرون، يحقق نسبة 29% من مجمل الأصوات الانتخابية، وفق ترجمة عنب بلدي عن “رويترز”.

وتشهد فرنسا انتخابات تشريعية، مؤلفة من جولتين، الأولى في 11 حزيران المقبل، والثانية في 18 من الشهر ذاته.

ويلي ماكرون خصمه القوي، حزب “الجبهة الوطنية” المحافظ، بزعامة ماري لوبان، بنسبة 17% من الأصوات.

أمّا حزب “الجمهورين المحافظين” فيأتي في المرتبة الثالثة بنسبة 15%، بينما يحقق اليسار الأقصى بزعامة جان لوك ميلينشون 14%من مجمل الأصوات.

كما أشارت استطلاعات الرأي الأخيرة إلى أن حزب ماكرون سيحل محل الاشتراكيين اليساريين، كأكبر حزب في مجلس النواب، متجاوزًا المحافظين أيضًا.

ويخطط ماكرون لإقرار تعديل في البرلمان حول القواعد التنظيمية للعمل بنهاية أيلول، قبل أن يشرع في تغييرات في نظام التأمين ضد البطالة والتدريب، في وقت لاحق من العام، على أن ينظر في أنظمة التقاعد في العام المقبل.

مقالات متعلقة

  1. البرلمان الأوروبي يرفع الحصانة عن لوبان ووالدها
  2. امرأة في الأخبار.. لوبان أضاعت حصة الأسد وتسعى وراء أذن الجمل
  3. تصويت "خجول" في فرنسا يؤكد ضرورة تغيير الخطاب السياسي
  4. الناخبون الفرنسيون يوجهون صفعة ثانية للوبان

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة