× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارسالنسخة الورقية

“شاين” يُكرّم خريجي أولى دفعاته في إدلب

ع ع ع

عنب بلدي – إدلب

 معهد “شاين” (السوري الإنساني للتمكين الوطني) مرخصٌ من إدارة إدلب ومعتمدٌ في الولايات المتحدة الأمريكية، كما يُقدّم خدماته في التعليم والتدريب، والإغاثة والتنمية المستدامة، على امتداد ريف حماة الشمالي وإدلب وريف حلب.

ضمن نسقٍ منظّم وفي مشهدٍ لم يعتده أهالي إدلب خلال العامين الماضيين، سار خريجو وخريجات فرع المعلوماتية، في قسم العلوم المهنية التابع لمعهد “شاين”، بلباسهم الأكاديمي وعلى أنغام معزوفة موسيقية، نحو منصة التتويج.

واحتضن منتزه “المنديل” على أوتوستراد معرة النعمان في إدلب، حفل تخريج الدفعة الأولى في فرع المعلوماتية، من المنتسبين للمعهد السوري الإنساني للتمكين الوطني “شاين”، للعام الدراسي 2016، الأربعاء 24 أيار، بمشاركة أهالي الطلاب.

وقال بعض الذين التقتهم عنب بلدي من الخريجين والخريجات، إنهم تعلموا خلال العام الدراسي، تصميم صفحات الويب والإدارة، إضافة إلى اكتسابهم معلومات يرونها تُساهم في تطوير قدرات الشخص، ليكونوا قادرين على بناء بلدهم.

خلال الحفل تحدثت إدارة المعهد عن مشاهد “لا تُنسى”، وكان أبرزها في بداية العام الدراسي، وبالتحديد 15 كانون الثاني 2016، والذي شهد مجزرة طالت المدنيين على بعد 150 مترًا من مقر المعهد.

وذكرت إدارة “شاين” أن المجزرة حدثت بعد أسبوعين من افتتاح المعهد، وقتل حينها 93 شخصًا من أهالي معرة النعمان، “إلا أن الطلاب قدموا إلى المعهد رغم الألم، ليتابعوا تحصيلهم العلمي”، على حد وصفهم.

وفق رانيا قيسر، الناشطة في مجال التمكين المجتمعي ومديرة المعهد، فإن 18 طالبًا وطالبة تخرجوا خلال الدفعة الحالية، وأوضحت لعنب بلدي أن 25 آخرين سجلوا العام الدراسي الحالي.

وأكدت مديرة المعهد أن العمل فيه بدأ قبل عام ونصف، ويستقبل منذ ذلك الوقت 150 طالبًا شهريًا، يخضعون لدورات تقنية مختلفة منها إدارة المشاريع واللغة الإنكليزية وغيرها.

مقالات متعلقة

  1. أكاديمية "شاين" تخرج دفعة من الطلاب في إدلب
  2. منظمة "شاين" تفتتح مراكز تعليمية جديدة في إدلب
  3. ناديان صيفيان للأطفال واليافعين المهجّرين في ريف إدلب
  4. إدلب

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة