× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارسالنسخة الورقية

شاربوفا تتراجع خمسة مراكز في التصنيف العالمي

ماريا شاربوفا (AFP)

ماريا شاربوفا (AFP)

ع ع ع

تراجعت نجمة رياضة التنس الروسية، ماريا شاربوفا، في التصنيف العالمي للاعبات الرياضة المحترفات، وفق ما أظهرت القائمة الجديدة وصدرت اليوم، الأحد 28 أيار.

ووفق ما رصدت عنب بلدي على الموقع الرسمي للاتحاد الدولي للتنس، فإن شارابوفا غدت في المركز 178، بعد أن كانت في المركز 173، عقب تقدمها الأسبوع الماضي 38 مركزًا، بعد عودتها إلى ملاعب الكرة الصفراء.

وكانت شاربوفا عادت إلى اللعب قبل حوالي شهر، بعد انقضاء فترة إيقافها من قبل الاتحاد الدولي، التي استمرت على مدار 15 شهرًا.

وأوقفت اللاعبة إثر فضيحة المنشطات بين اللاعبين الروس، وتعاطيهم مادة المليدونيوم، والتي اعترفت بها لاعبة التنس الروسي، في آذار من العام الماضي.

وأظهرت نتائج الفحوصات التي خضعت لها في بطولة استراليا المفتوحة، تناولها للمادة، وصرحت بأنها تتناولها منذ 2006 وكانت غير محظورة حتى مطلع العام الماضي.

تراجع النجمة الجديد جاء لأنها لم تشارك في أي بطولة خلال الأسبوع الجاري، بداعي إصابتها، وفق وسائل إعلام روسية.

وحصلت شاربوفا في وقت سابق على خمسة ألقاب في البطولات الكبرى، وصُنفت في المركز الأول.

ولن تشارك الروسية في بطولة “فرنسا المفتوحة” التي تنطلق اليوم، وتعتبر ثاني بطولات “غراند سلام” الكبرى، إذ رفض منظمة البطولة في وقت سابق، منحها بطاقة دعوة.

بينما ستُشارك في الأدوار الإقصائية لبطولة “ويمبلدون”، ثالث بطولات “غراند سلام”، المقرر أن تبدأ في تموز المقبل، كونها لا تحتاج إلى بطاقة دعوة، باعتبارها في المراكز الـ200 الأولى ضمن التصنيف العالمي.

مقالات متعلقة

  1. فرنسا أول التصنيف العالمي.. والمنتخب السوري يحافظ على ترتيبه
  2. بعد انتزاعها لقب "اليورو".. البرتغال سادسًا في الترتيب العالمي
  3. المنتخب السوري يقفز 18 مركزًا في تصنيف الفيفا لكرة القدم
  4. المنتخب الأرجنتيني ينهي العام بصدارة الترتيب العالمي

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة