× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

“أبو عزرائيل” قرب الحدود السورية: سنكمل رمضان في سوريا (فيديو)

القيادي في الحشد الشعبي العراق "أبو عزرائيل" (إنترنت)

ع ع ع

تداول ناشطون وإعلاميون تسجيلًا مصورًا يظهر القيادي في ميليشيا “الحشد الشعبي” العراقي، “أبو عزرائيل”، وهو يتوعّد بدخول سوريا في وقت قريب.

ويظهر المقطع القيادي أيوب فالح الربيعي “أبو عزرائيل”، مع عدد من مقاتلي ميليشيا “الحشد الشعبي” وهم يؤكّدون أنهم قرب الحدود السورية، عقب تمكّنهم من انتزاع قرية العدنانية، قرب الموصل، من قبضة تنظيم “الدولة الإسلامية”.

وتوعّد “أبو عزرائيل”، بدخول الأراضي السورية للتخلّص من تنظيم “الدولة”، وقال إنّ المقاتلين سيكملون شهر رمضان في سوريا.

وتحاول ميليشيا “الحشد الشعبي” في العراق استعادة السيطرة على مناطق خاضعة لتنظيم “الدولة”، وتعتبر جناحًا عسكريًا رديفًا للجيش العراقي ومغطاة عسكريًا من الولايات المتحدة الأمريكية، ويتهمها ناشطون وحقوقيون عراقيون بارتكاب انتهاكات طائفية في المناطق التي تستولي عليها.

وكانت ميليشيا الحشد الشعبي، توعّدت العام الماضي بقتال تنظيم “الدولة” في سوريا، ودعم قوات الأسد عقب السيطرة على مدينة الموصل في العراق.

ووصلت مجموعات من “الحشد الشعبي” إلى الحدود السورية أمس، في سعيٍ متواصل من طهران لتأمين خط بغداد – دمشق، عبر الميليشيات التي تدعمها.

لكن طهران تصطدم بوجود قوات أمريكية وبريطانية في معبر التنف على الحدود السورية العراقية، والتي حذّرت قوات الأسد والميلشيات الرديفة منه من التقدم نحو التنف.

وكان القيادي أبو عزرائيل ظهر مرات عدة على مواقع التواصل الاجتماعي عبر مقاطع فيديو مختلفة كان أبرزها تسجيل مصور وهو يعدم شابًا سنيًا في العراق بطريقة “الشواء”، آب الماضي.

والشهر الماضي، تناقلت صفحات موالية للنظام السوري، خبر وصول القيادي في الحشد الشعبي العراقي “أبو عزرائيل” إلى ريف حلب للمشاركة في المعارك إلى جانب قوات النظام ضد المعارضة هناك، الأمر الذي لاقى تأييدًا من الموالين للنظام.

كما ظهر “أبو عزرائيل” إلى جانب قائد الحرس الثوري الإيراني، قاسم سليماني، في العراق، وتوعّد بالسيطرة على مدينة الموصل.

 

مقالات متعلقة

  1. "الحشد الشعبي" يتنصل من "جريمة أبو عزرائيل"
  2. موالون للأسد: "أبو عزرائيل" العراقي يصل ريف حلب
  3. "الحشد الشعبي" العراقي ينقل معاركه إلى الحدود السورية
  4. "الحشد الشعبي": ننسق مع الأسد لمنع سيطرة أمريكا على الحدود

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة