× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

الأردن تقتل شخصين حاولا تهريب المخدرات من سوريا

عناصر من حرس الحدود الأردني - (انترنت)

عناصر من حرس الحدود الأردني - (انترنت)

ع ع ع

أعلن حرس الحدود الأردني قتل شخصين قال إنهما حاولا تهريب المخدرات من الأراضي السورية إلى الأردن اليوم، الثلاثاء 30 أيار.

ونقلت صحيفة “الغد” الأردنية عن مصدر عسكري في القيادة العامة للقوات الأردنية أن “قوات حرس الحدود أحبطت محاولة تهريب كمية من المخدرات، حيث حاول شخصان اجتياز الحدود من الأراضي السورية باتجاه الأردن، وتم تطبيق قواعد الاشتباك ما أدى إلى مقتلهما”.

وأوضح المصدر أنه “تم ضبط 50 ألف حبة ترامادول بحوزتهما، وكانا يحاولان تهريبها إلى داخل المملكة، وحوّلت المضبوطات إلى الجهات المختصة”.

وليست المرة الأولى التي تعلن فيها القوات الأردنية إحباط عمليات تهريب المخدرات إلى الأردن، إذ تتكرر بشكل شهري تقريبًا.

وفي حديث سابق إلى الشيخ عصمت العبسي، رئيس محكمة دار العدل في درعا، أعلن أن المحكمة سنّت قانونًا لمكافحة المخدرات، يقضي بأقصى العقوبات على مروجيها، مضيفًا أن تجارة المخدرات تعتبر “إفسادًا في الأرض”، وأن المحكمة لن تتردد في إيقاع عقوبة “القتل تعزيرًا” بمرتكبيها.

وأكد العبسي لعنب بلدي أن الدور الذي قامت به “دار العدل” في الوقوف بوجه تجارة المخدرات ساهم بالحد منها بشكل كبير، معتبرًا أن “ملاحقة المحكمة لتجار المخدرات وإلقاءها القبض على أعداد منهم أسهم في تخفيف نشاط الكثير من المروجين”.

في حين ذكر مصدر من درعا أن “صحراء السويداء التي تنتشر العشائرية فيها بشكل كبير، بالإضافة لبعض مناطق اللجاة تعتبر بؤرًا كبيرة لترويج وتوزيع المخدرات، وتحظى تلك المناطق بانتشار كبير للسلاح”.

وتصل عقوبة تعاطي المخدرات في الأردن إلى السجن ثلاث سنوات، بينما عقوبة الإتجار تتراوح بين ثلاثة أعوام و15 عامًا من السجن، بحسب الكميات التي يتم ضبطها.

مقالات متعلقة

  1. الأردن يحبط محاولة تهريب كمية من المخدرات قادمة من سوريا
  2. الأردن: مقتل "مهرب" خلال محاولة إدخال مخدرات من سوريا
  3. الجيش الأردني يُدمر سيارة قادمة من سوريا
  4. الأردن يعلن إحباط شبكة تهريب بأنفاق سورية- عراقية

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة