× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

“هواوي” تطلق تطبيق “يوميات المسلم” على “أندرويد”

ع ع ع

طرحت شركة “هواوي” تطبيقًا رمضانيًا حمل اسم “يوميات المسلم” Muslim Daily“، ويحمل ميزات تتيح للصائم استخدام التطبيق في عبادات مختلفة كقراءة القرآن الكريم وغيرها.

ويُحدد التطبيق الذي يعمل على الهواتف العاملة بنظام التشغيل “أندرويد”، أقرب مسجد إلى المستخدم، وفق ما ترجمت عنب بلدي عن موقع “eyeofriyadh” التقني، الثلاثاء 30 أيار.

كما يضم مجموعة من البرامج الرمضانية في شاشة واحدة، وأبرزها قراءة القرآن نصيًا بأصوات 15 قارئًا، كما يُمكن تغيير القراء، ومتابعة قراءة الآيات دون إعادة السورة من البداية، ويمكن الاستماع إلى القراءة حتى في حال كان الهاتف مقفلًا.

ويتيح التطبيق إمكانية عرض اتجاه القبلة مباشرةً من خلال ميزة “جي بي إس GPS”، ويعرض مواقيت الصلاة للعديد من المدن حول العالم، ويعرض أقرب المساجد بالاسم والعنوان والمسافة.

وعند الضغط على اسم المسجد في قائمة التطبيق، تظهر خريطة “جوجل” للدلالة على كيفية الوصول إليه سيرًا على الأقدام أو باستخدام السيارة.

كما يعرض التطبيق التقويمين الهجري والميلادي في ذات الصفحة، إضافة إلى المناسبات الدينية المختلفة، كوقفة عرفة وعيدي الفطر والأضحى ورأس السنة الهجرية، وغيرها.

تعتبر “هواوي” التي تأسست عام 1987، من أكبر الشركات المصنعة لمعدات الاتصالات السلكية واللاسلكية في العالم، ولديها الحصة السوقية الأكبر في السوق الصينية.

جين جياو، رئيس مجموعة “هواوي” لأعمال المستهلكين في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، قال إن إطلاق التطبيق يأتي من “التزام هواوي بجعل حياة الناس أفضل من خلال منتجاتها وبرامجها المبتكرة”.

وحرصت الشركة في رمضان “لتوفير كل مفيد وما يتماشى مع روحانية الشهر المبارك، لكل عملائنا في العالم الإسلامي”، وختم المسؤول حديثه “كل عام وأنتم بخير”.

مقالات متعلقة

  1. لكَ ولكِ وله ولنا.. أبرز ستة تطبيقات رمضانية
  2. مهندس سوري يبتكر "قاموسي الفوري" للترجمة دون إنترنت
  3. أشهر خمسة تطبيقات إلكترونية في رمضان
  4. "واتساب" يدعم الاختصارات في "أندرويد"

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة