× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارسالنسخة الورقية

عماد خميس يتفقد طلاب البكالوريا لـ “تلطيف الجو”

رئيس حكومة النظام السوري عماد خميس أثناء زيارته لإحدى مراكز امتحانات الشهادة الثانوية - 30 أيار 2018 (فيس بوك)

رئيس حكومة النظام السوري عماد خميس أثناء زيارته لإحدى مراكز امتحانات الشهادة الثانوية - 30 أيار 2018 (فيس بوك)

ع ع ع

زار رئيس الوزراء السوري، عماد خميس، برفقة معنيين بالعملية التعليمية، عددًا من المراكز الامتحانية لطلاب الشهادة الثانوية التي بدأت اليوم، الثلاثاء 30 أيار.

وتناقلت صفحات محلية عبر “فيس بوك” صورًا لخميس أثناء زيارته لإحدى المدارس وحديثه إلى الطلاب، ظهر فيها خميس بصورة “ودية” تقرب فيها إلى الطلاب أثناء تقديمهم للامتحان.

وبحسب ما ذكرت صفحة “دمشق الآن”، الموالية للنظام السوري عبر “فيس بوك”، اليوم، فإن هدف الزيارة هو “الاطمئنان على واقع الطلبة، وسير العملية الامتحانية بالشكل الأمثل”.

أثارت زيارة خميس “الودية” استياء وسخرية رواد مواقع التواصل الاجتماعي، معتبرين أن زيارة المسؤولين لمراكز الامتحانات تؤثر بشكل أو بآخر على أداء الطلاب وتزيد من توترهم.

وعلّق جميل جمال على صفحة “دمشق الآن” بقوله “هي الطقوس تبع المسؤولين أثناء الامتحان بوجود كاميرات ومرافقة وغيرو، غير محبذة اطلاقًا”، وتابع أن الزيارة “تسبب تشويش وتلبك للطلاب وتُضيع الوقت، نرجو إلغاء هذه الظواهر من مدارسنا”.

وقارن رواد مواقع التواصل الاجتماعي بين زيارة خميس اليوم لمراكز امتحان الشهادة الثانوية، وبين زيارة محافظ حماة، محمد حزوري، لطلاب الشهادة الأساسية بتاريخ 18 أيار.

وكان تسجيل مصور انتشر للمحافظ وهو يجول في أحد مراكز تقديم الامتحانات أثناء تقديم طلاب الشهادة الإعدادية لامتحان مادة الاجتماعيات.

ويظهر التسجيل ضرب عناصر الشرطة العسكرية المرافقة للمحافظ لعدد من الطلاب واعتقالهم، بحجة امتلاكهم لوسائل غش في قاعات الامتحان، مثل الجوالات والمصغرات.

وعلق حساب “ميساء البُغا” عبر “فيس بوك”، “عم يضحك (عماد خميس) ويتلاطف مشان يبين إنو هو أحسن من محافظ حماة”.

واعتبر رواد مواقع التواصل الاجتماعي أن هذه الزيارة عبارة عن “مسرحية تمثيلية” أضاعت وقت الطلاب وزادت من توترهم، وعلقت مرام السعيد “بيعطوهم للطلاب وقت بدل اللي ضاع لبين ما تخلص هالمسرحية؟”.

وكانت امتحانات الشهادة الثانوية بدأت في سوريا، اليوم، وسط معاناة وضغوط يعاني منها الطلاب بسبب الأوضاع الأمنية وانقطاع الكهرباء المستمر.

مقالات متعلقة

  1. عماد خميس ردًا على طلبات زيادة الرواتب: تحملوا
  2. مديرية التجنيد تردّ على خميس: البدل الداخلي يُقر بمرسوم جمهوري
  3. خميس يعفي مدير مطار دمشق من منصبه بشكوى من مسافرة (فيديو)
  4. خميس يفتتح مشروع "غاز شمال دمشق" في قارة

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة