× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

“قسد” على تخوم أول أحياء الرقة (فيديو)

صورة نشرتها حملة "غضب الفرات" للتقدم شرق الرقة - 30 أيار 2017 (الحملة في فيس بوك)

صورة نشرتها حملة "غضب الفرات" للتقدم شرق الرقة - 30 أيار 2017 (الحملة في فيس بوك)

ع ع ع

أفادت مصادر متطابقة أن “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد)، وصلت إلى تخوم حي المشلب شمال شرق الرقة، معقل تنظيم “الدولة الإسلامية” في سوريا اليوم، الثلاثاء 30 أيار.

وذكرت شبكة “صوت وصورة” التي تنقل أخبار المحافظة، قبل قليل، أن “قسد سيطرت على أجزاء من حي المشلب بعد معارك ضد تنظيم الدولة”.

بدورها أكدت حملة “الرقة تذبح بصمت”، سيطرة “سوريا الديمقراطية” على حاجز المشلب.

وقالت إن “الميليشات الكردية سيطرت على الحاجز بعد اشتباكات مع تنظيم داعش، إلا أنها تمركزت فيه ولم تتقدم باتجاه الحي”.

ولم تعلن “سوريا الديمقراطية” بشكل رسمي عن تقدمها، إلا أن حملة “غضب الفرات”، نشرت تسجيلًا مصورًا قبل قليل، تحت عنوان “مشاهد لقوات غضب الفرات وهم على الأبواب الشرقية لمدينة الرقة”.

وتقدمت “قسد” إلى قريتي الصالحة والأسدية، وأكد مقاتلون ظهروا في التسجيل “نبعد كيلومترات قليلة عن صوامع الرقة، وسنصل بعد أيام معدودة لنحرر المدينة”.

كما سيطرت قبل أيام على معمل السكر، أقرب نقطة إلى أحياء المدينة من الجهة الشرقية، بعد تقدمها في المنطقة، خلال الأيام القليلة الماضية.

بدورها أعلنت قوات “التحالف الدولي” أن “سوريا الديمقراطية” ضيقت الخناق على التنظيم، مشيرةً إلى أنها تقدمت خلال الأسبوع الماضي، وسيطرت على حوالي 350 كيلومترًا مربعًا من مواقعه شمال وشرق الرقة.

وأسست القوات، المدعومة بشكل مباشر من التحالف الدولي، رسميًا ما أسمته “مجلس مدينة الرقة المدني”، منتصف نيسان الماضي، في وقت تسير المعارك ضمن  حملة “غضب الفرات”، منذ تشرين الثاني 2016.

مقالات متعلقة

  1. "قسد" تشعل جبهات الرقة الأربع وتتوغل في عمقها
  2. "قسد" تُعلن السيطرة على 55% من الرقة
  3. "قسد" تعلن السيطرة على حي المنصور في الرقة
  4. "قسد" تعلن حصيلة 24 ساعة من الاشتباكات في الرقة

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة