× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

قوات الأسد تبدأ هجومًا عسكريًا ضد تنظيم “الدولة” شرق السلمية

تعبيرية- رتل لقوات الأسد في ريف حماة الشمالي- آذار 2017 (فيس بوك)

تعبيرية- رتل لقوات الأسد في ريف حماة الشمالي- آذار 2017 (فيس بوك)

ع ع ع

بدأت قوات الأسد والميليشيات الرديفة صباح اليوم، الأربعاء 31 أيار، هجومًا عسكريًا ضد تنظيم “الدولة الإسلامية” في ريف حماة الشرقي، وتحديدًا شرق مدينة السلمية.

وذكرت مصادر محلية موالية للنظام السوري في ريف حماة أن قوات الأسد والميليشيات الرديفة سيطرت صباح اليوم على قرية البرغوثية، الواقعة على بعد نحو عشرة كيلومترات شرق مدينة السلمية، في ريف حماة الشرقي.

وفيما لم يعلن تنظيم “الدولة” انسحابه من البرغوثية، تحدث ناشطو ريف حماة الشرقي عن اشتباكات عنيفة بدأت صباح في المحور الشرقي لمدينة السلمية، بمشاركة “قوات النمر” بقيادة العميد سهيل الحسن.

وأكدت الصفحات الموالية، بما فيها صفحة “الدفاع” الوطني” في حماة، أن الهجوم سيمتد إلى ناحية عقيربات التي تضم عشرات القرى والبلدات شرق السلمية، وتعد المركز الرئيسي لتنظيم “الدولة” في المحافظة.

وكان مصدر في المجلس المحلي لناحية عقيربات أوضح لعنب بلدي أن المنطقة شهدت قصفًا روسيًا خلال الأسبوع الفائت، بقنابل وصواريخ من الطائرات الحربية وصواريخ عابرة للقارات.

وتأتي العملية العسكرية بعد نحو أسبوعين على هجوم مباغت شنه مقاتلو تنظيم “الدولة” على قريتي عقارب الصافية والمبعوجة في ريف السلمية، في 18 أيار، وتسبب بمقتل أكثر من 65 شخصًا بينهم مدنيون وعسكريون، قبل انسحابهم إلى مواقعهم في عقيربات.

مقالات متعلقة

  1. قوات الأسد تتقدم على حساب تنظيم "الدولة" شرق حماة
  2. تنظيم "الدولة" يشن هجومًا مباغتًا شرق السلمية
  3. مقتل عائلة بانفجار لغم من مخلفات تنظيم "الدولة" شرق حماة
  4. خسائر بشرية لقوات الأسد في هجوم لتنظيم "الدولة" شرق حماة

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة