× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

روسيا: 96% من الصواريخ النووية الاستراتيجية مستعدة للإطلاق

قاذفات صواريخ روسية في عرض عسكرية (إنترنت)

ع ع ع

قال وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو اليوم، الأربعاء 31 أيار، إنّ حالة الصواريخ الاستراتيجية الروسية تسمح بشكل مضمون بحل مهمات الردع النووي، لافتًا إلى أنّ 99% من منصّات الإطلاق الخاصة بهذه الصواريخ “في حالة تأهب قتالي”.

وأكّد شويغو أنّ 96% من الصواريخ النووية الاستراتيجية مستعدة للإطلاق فورًا، وأضاف أنّ هذه القوات الصاروخية مجهزة بأحدث التقنيات والتكنولوجيات.

وتستعد روسيا لاستعراض قواها الحربية في المنتدى العسكري- التقني الدولي (الجيش 2017)، والذي سيقام خلال آب القادم.

ويتوقّع شويغو أن “يصبح المنتدى حدثًا غير مسبوق من حيث الحجم ومن حيث كثافة الفعاليات”، كما سيشهد عرض المعدات الحربية والأسلحة في ميدان الرمي “آلابينا” في فترة الليل.

وبحسب مجلة “علماء الذرة” الأمريكية فإنّ روسيا تمتلك أكبر ترسانة نووية في العالم تصل إلى 8500 رأس نووي.

وتمتلك روسيا 4500 رأس نووي استراتيجي واحتياطي، وذلك لكونها الوريث لمخزونات الأسلحة السوفياتية بعد انهيار الاتحاد السوفياتي في 1991.

وتشير المجلّة إلى أنّ الترسانة النووية الروسية الموضوعة في الخدمة تضم 1800 رأس استراتيجي مثبت على صواريخ بالستية عابرة للقارات، وصواريخ بالستية تطلق من على متن غواصات وقاذفات استراتيجية.

وتتحفظ وزارة الدفاع الروسية على نشر معلومات متعلّقة بالترسانة النووية الروسية على اعتبارها معلومات سرّية، لكنها تبلغ أمريكا حولها بشكل دوري وفق اتفاقية موقعة بين الطرفين.

مقالات متعلقة

  1. شويغو: سوريا لم تطلب صواريخ "S-300" من روسيا
  2. صواريخ روسية ضد "الملاجئ الأرضية" تستخدم في سوريا
  3. الأسد لشويغو: لم أكن أعلم أنكم ستأتون شخصيًا
  4. روسيا في حالة "تأهّب قصوى" بعد اختبارات كوريا الشمالية

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة