× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

مقتل مؤسس وكالة “أعماق” بقصف جوي على دير الزور

مؤسس وكالة أعماق ريان مشعل - (فيس بوك)

مؤسس وكالة أعماق ريان مشعل - (فيس بوك)

ع ع ع

قتل الإعلامي وأحد مؤسسي وكالة “أعماق” التابعة لتنظيم “الدولة الإسلامية”، ريان مشعل، بقصف جوي لطيران التحالف الدولي على مدينة الميادين بمحافظة دير الزور شرق سوريا.

ونعى الناشط حذيفة أبو اليمان مقتل أخيه عبر “فيس بوك” اليوم، الأربعاء 31 أيار، وقال “أزف إليكم نبأ استشهاد شقيقي الأكبر براء كادك، والمعروف باسم ريان مشعل هو وطفلته ليان، إثر غارة جوية للتحالف استهدفت منزله في منطقة الميادين بدير الزور”.

وكان الإعلامي، مطلع الثورة السورية، أحد المؤسسين لشبكة “حلب نيوز” التي غطت أحداث مدينة حلب وريفها، ليلتحق بتنظيم “الدولة الإسلامية” أواخر 2013.

ووجهت له عدة اتهامات من قبل المقربين له في الشبكة والناشطين في مدينة حلب، بتسليم عدد من كوادر الشبكة للتنظيم، إلى جانب ناشطين إعلاميين عملوا في الثورة السورية.

https://www.youtube.com/watch?v=gPhvvE0XIis

وكثف طيران التحالف الدولي غاراته الجوية في الأيام القليلة الماضية على الأحياء السكنية في مدينة دير الزور، والمناطق المحيطة بها.

ووثقت شبكات إعلامية من بينها “فرات بوست” مقتل وجرح العشرات من المدنيين بينهم أطفال ونساء، جراء الضربات الجوية على المدينة.

وتكررت حوادث مقتل الإعلاميين التابعين لتنظيم “الدولة الإسلامية”، في الأيام الماضية، وخاصة في مدينة الرقة التي تحاول “قوات سوريا الديمقراطية” السيطرة عليها.

وتعتبر وكالة “أعماق” الوكالة الرئيسية والرسمية لتنظيم “الدولة الإسلامية”، وأطلقت في الأعوام الأولى لظهور التنظيم على الأراضي السورية، تزامنًا مع دخوله ريف حلب.

وتعتبر المصدر الأول لأخبار التنظيم، وتعتمد في بث أخبارها بشكل أساسي على موقع التواصل الاجتماعي “تلغرام”، وتلقى حظرًا دائمًا من مختلف وسائل التواصل نظرًا للحملات المنظمة لحظر أي أدوات تعنى بالتنظيم.

مقالات متعلقة

  1. تنظيم "الدولة" يعلن مقتل 15 عنصرًا بينهم روس في دير الزور
  2. روسيا تنفي أسر تنظيم "الدولة" لجنودها في دير الزور
  3. "أعماق": ضحايا مدنيون بقصف للتحالف على البوكمال شرق سوريا
  4. ناشطون: حملة نزوح جراء قصف جوي مكثّف على دير الزور

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة