× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

ألمانيا.. 20% من طلبات لجوء السوريين المُوافَق عليها “خاطئة”

تعبيرية

تعبيرية

ع ع ع

أظهر تحقيق، أجراه المكتب الاتحادي للهجرة واللجوء في ألمانيا، وجود أخطاء “كثيرة” في ملفات لجوء حُسمت إيجابيًا لصالح طالبي اللجوء.

وبحسب ما ذكرت صحيفة “دي فيلت” الألمانية، الأربعاء 31 أيار، فإن المكتب أجرى مراجعة لـ 2000 طلب لجوء، وافق المكتب عليها سابقًا، تبين أن الكثير منها لا تتضمن الوثائق المطلوبة للحصول على حق اللجوء.

وتجاوزت الأخطاء في طلبات لجوء السوريين نحو 20%، في حين بلغت 45% بين طلبات لجوء الأفغان، بحسب الصحيفة، في حين لم يعلن المكتب رسميًا عن ذلك.

وفي حال ثبت ذلك فإن تأثيره سينعكس “سلبًا” على طالبي اللجوء السوريين في ألمانيا، بحسب ما ذكرت صحيفة “دي فيلت” واسعة الانتشار.

وكان المكتب الاتحادي لشؤون الهجرة واللاجئين قرر مراجعة ملفات طلبات اللجوء، قد تصل إلى عشرة آلاف طلب، عقب فضيحة الجيش الألماني، وانتحال أحد ضباطها المدعو فرانكو.أ صفة لاجئ سوري وحصوله على حق الحماية الثانوية.

من جانبها، أوضحت المتحدثة باسم المكتب الاتحادي، للصحيفة، أن نتائج المراجعة التي أجراها المكتب ستُعرض رسميًا، مساء اليوم، في اجتماع للجنة الشؤون الداخلية في البرلمان الألماني.

مقالات متعلقة

  1. ألمانيا تشكك بصحة هوية 3600 طالب لجوء سوري وعراقي
  2. أوروبا ضاعفت أعداد السوريين الحاصلين على حق اللجوء عام 2016
  3. أيها اللاجئون.. استعدوا لاختبارات فردية في ألمانيا
  4. 100 ألف طلب لجوء في ألمانيا عام 2017 رغم تشديد الإجراءات

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة