× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

روسيا تحبط مخططًا لاستهداف كأس القارات

كأس القارات في روسيا 2017 (انترنت)

ع ع ع

أعلنت روسيا أنها أحبطت “مخططًا إرهابيًا” وضعه تنظيم “الدولة الإسلامية” لاستهداف كأس القارات المقرر انطلاقه في 17 حزيران الجاري.

ونقلت صحيفة “الشرق الأوسط” عن وسائل إعلام روسية اليوم، السبت 3 حزيران، أن عناصر الأمن الفيدرالي في روسيا اعتقلوا، في 25 أيار الماضي خلية تابعة للتنظيم، مؤلفة من أربعة أشخاص.

وأكدت الصحيفة أن أفراد الخلية كانوا يعدون العدة لتنفيذ أعمال إرهابية ضد وسائل النقل في موسكو عشية انطلاق كأس القارات، إضافة إلى استهداف مطاعم وتفجير محطة مترو “تيوبلي ستان” غرب موسكو.

من جهته ذكر موقع “روسيا اليوم”، أمس، أن المخطط يقضي بتفجير محطة المترو بعبوة ناسفة، مساء يوم الجمعة 16 حزيران، ومن ثم استهداف الناجين الهاربين منها بأسلحة آلية وقنابل.

وقال الموقع إن المشتبه بهم، أوزبكيان وطاجيكي وداغستاني، واعترف ثلاثة من أعضاء الخلية بمبايعة تنظيم “الدولة”.

وكان 11 شخصًا قتلوا وأصيب 45 آخرين جراء انفجار عبوة ناسفة داخل عربة قطار في مترو أنفاق مدينة سان بطرسبورغ الروسية، في 3 نيسان الماضي.

ويأتي ذلك قبل أسبوعين من انطلاق كأس القارات التي تستضيفها روسيا، في 17 حزيران، بمشاركة ثماني منتخبات هي روسيا ونيوزيلندا والبرتغال والمكسيك وتشيلي واستراليا وألمانيا والكاميرون.

مقالات متعلقة

  1. "فيفا" يسمح للحكام بإيقاف وإلغاء المباريات في كأس القارات
  2. كأس القارات لكرة القدم ينطلق غدًا في روسيا
  3. هل طلبت روسيا وقف القتال في سوريا بسبب كأس العالم؟
  4. تسريب صورة "تيليستار 18" كرة مونديال روسيا

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة