× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارسالنسخة الورقية

تقرير ألماني: عدد كبير من موظفي مراجعة طلبات اللجوء “غير مؤهلين”

تعبيرية

تعبيرية

ع ع ع

أظهر تقرير صحفي أن عددًا كبيرًا من الموظفين الموكلين بالبت في طلبات اللجوء لدى المكتب الاتحادي لشؤون الهجرة واللاجئين في ألمانيا “غير مؤهلين” لهذه المهمة.

وأشار التقرير، الذي نشرته صحيفة “نورنبرغر ناخريشتن” الألمانية في عددها الصادر السبت 3 حزيران، أن 454 موظفًا من المختصين بالبت في طلبات اللجوء في مكتب الهجرة “لم يتلقوا تأهيلاً متعلقًا بتلك المهمة”.

واستندت الصحيفة في تقريرها، حسبما قالت، إلى بيانات للمكتب الاتحادي لشؤون الهجرة واللاجئين، موضحةً أن 15% من مجمل الموظفين في الفترة بين آب 2015 وآذار 2017 تمرنوا على مراجعة وثائق طالبي اللجوء وتسجيل بياناتهم الشخصية خلال انخراطهم في العمل.

من جهتها، قالت متحدثة باسم المكتب الاتحادي إن الحكومة بدأت بإجراءات تأهيل الموظفين في الإدارات المختلفة، وذلك على خلفية انتحال طالبي اللجوء صفة السوريين لتسريع حصولهم على حق الحماية.

وكان الجندي اليميني المتطرف، ويدعى فرانكو أ.، قد نجح عام 2016، رغم عدم معرفته باللغة العربية، في الحصول على صفة “لاجئ سوري” من المكتب الاتحادي لشؤون اللاجئين والهجرة، ما أثار فضيحة في الأوساط الألمانية.

ويواجه الجندي حاليًا عدة تهم أهمها الإعداد لهجمات “إرهابية” في ألمانيا ونسبها للاجئين السوريين، وقد سجن في 27 نيسان الماضي على ذمة التحقيق.

وفرض المكتب الاتحادي، على خلفية انتحال الجندي صفة لاجئ سوري، أوامرًا جديدة على موظفيه تقضي بتشديد مراجعة القرارات الخاصة بطلبات لجوء السوريين.

مقالات متعلقة

  1. ألمانيا.. 20% من طلبات لجوء السوريين المُوافَق عليها "خاطئة"
  2. ألمانيا تشكك بصحة هوية 3600 طالب لجوء سوري وعراقي
  3. مكتب الهجرة الألماني يشدد قرارات اللجوء الخاصة بـ "السوريين"
  4. ألمانيا تبت بثلثي طلبات اللجوء في الاتحاد الأوروبي

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة