× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارسالنسخة الورقية

الأردن تحبط هجومًا “لمسلحين من سوريا” قرب مخيم الركبان

حرس الحدود الأردني (إنترنت)

ع ع ع

أعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية اليوم، السبت 3 حزيران، أنّ الجيش الأردني تصدّى لهجوم “إرهابي” يقوده “مسلحون قادمون من الأراضي السورية”، على حرس الحدود الأردني.

ونقلت وكالة الأنباء الأردنية (بترا)، عن مصدر في القيادة العامة للقوات المسلحة، أنّ الهجوم استهدف دورية لحرس الحدود قرب مخيم الركبان للاجئين السوريين، بجوار الحدود السورية.

وبحسب المصدر فإنّ الدورية تمكنت من قتل المسلحين الذين كانوا يقودون دراجات آلية، فيما أصيب عنصر من حرس الحدود بجروح.

المصدر أشار إلى أنّ “القوات المسلحة الاردنية بكافة تشكيلاتها وصنوفها ستردع بالقوة وبلا هوادة كل من تسول له نفسه المساس بأمن الاْردن واستقراره”.

وتشهد العلاقات بين الأردن والنظام السوري مؤخرًا توترًا كبيرًا على خلفية التحركات البريطانية– الأمريكية على الحدود الأردنية– السورية، الأمر الذي يرى فيه النظام تهديدًا لحدود مناطق سيطرته في الجنوب السوري.

وكان الناطق باسم الحكومة الأردنية، محمد المومني، هدّد الشهر الماضي بعمل عسكري داخل سوريا في حال اضطرار بلاده لحماية حدودها.

فيما رد وزير خارجية النظام السوري وليد المعلم بأنه سيتم التعامل مع القوات الأردنية على أنها معادية في حال تخطيها الحدود دون تنسيق مع النظام.

وأعلن الأردن مؤخرًا عن انطلاق تدريبات “الأسد المتأهب 2017” بمشاركة الولايات المتحدة وعشرين دولة أخرى، منها معظم دول الخليج العربي ومصر والعراق ولبنان، بهدف تبادل الخبرات العسكرية على مكافحة الإرهاب وعمليات أمن الحدود والإخلاء.

مقالات متعلقة

  1. هجوم على قوات أردنية يقتل ستة جنود قرب الحدود السورية
  2. الأردن يحبط محاولة تسلل سيارة قادمة من سوريا
  3. الأردن: ضبطنا مليوني حبة مخدر بحوزة مسلحين تسلّلوا من سوريا
  4. الأردن يعلن إحباط شبكة تهريب بأنفاق سورية- عراقية

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة