× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

عشر أساطير في كرة القدم سيعتزلون هذا العام

لإنكليزي لاعب تشيلسي السابق فرانك لامبارد

ع ع ع

أعلن أسطورة الكرة الإنكليزية ونادي تشيلسي، فرانك لامبارد، اعتزاله كرة القدم بشكل نهائي، ليسدل الستار على مشواره الكروي المليء بالإنجازات، ويحرم جماهير كرة القدم من متعة كبيرة، نظرًا لما قدمه من مستويات رائعة برفقة البلوز ومنتخب إنكلترا.

ولكن لامبارد ليس الأخير الذي سنفتقد متعته، فربما سيحرمنا عام 2017 من أساطير آخرين أضفوا بريقًا من السحر على الساحرة المستديرة، وذلك لأكثر من سبب، وربما يكون السبب الأبرز هو تقدمهم في السن.

تشابي ألونسو

النجم الإسبانى المخضرم في صفوف بايرن ميونخ الألماني، وصل لعامه الـ 35 بعد مسيرة حافلة مع العديد من الفرق. وسيترك فراغًا كبيرًا في المنتخب الإسباني وناديه بايرن ميونخ بعد إعلانه أن هذا الموسم سيكون الأخير له في الملاعب.

ألونسو هو أحد أبرز اللاعبين الذين ظهروا على ساحة الكرة الأوروبية والعالمية في الألفية الجديدة، وكما قال لدى إعلانه اعتزاله، إنه سيكافح مع زملائه للفوز بالثلاثية لنهاية الموسم، ولكن لم يستطع البايرن سوى تحقيق لقب الدوري الألماني لهذا العام.

فرانشيسكو توتي

وضع قائد نادي روما فرانشيسكو توتي حدًا لمسيرته الكروية مع نهاية الموسم المنصرم، إذ اعتزل اللاعب البالغ من العمر أربعين عامًا اللعب مع نهاية عقده الحالي الذي يربطه بروما.

وحطم توتي كل الأرقام القياسية الخاصة بنادي روما منذ التحاقه بقطاع الناشئين في العام 89 من القرن الماضي، قبل صعوده للفريق الأول بعمر ستة عشر عامًا في صيف العام 92، ليبدأ منذ ذلك الحين مسيرة أسطورية لـ 25 موسمًا على التوالي بقميص نادٍ واحد. وخلال مشاركته مع نادي روما حقق توتي خمسة ألقاب من بينها لقب الدوري الإيطالي مرتين.

روبن فان بيرسي

الهولندي الذي يلعب حاليًا فى صفوف نادي فناربخشة التركى، وصل لعامه الـ 33.

نجم أرسنال ومانشستر يونايتد السابق قد يعتزل هذا العام بسبب الإصابات الكثيرة التي لاحقته في الفترة الأخيرة، وكذلك تقدمه في السن.

وكان فان بيرسي قد رحل عن الشياطين الحمر إلى تركيا بعد اعتزال السير أليكس فيرغسون، بعدما كان يظن أن مستقبله في إنكلترا مضمون لو استمر فيرغسون في تدريب المان يونايتد.

جيانلويجى بوفون

الحارس الإيطالي الأسطوري، والذي يحرس عرين فريق يوفنتوس الإيطالى، وصل لعامه 33 بعد تحقيق العديد من الإنجازات.

ورغم تصريحاته الأخيرة بإصراره اللعب لفترة مقبلة، إلا أن تحرك مسؤولي يوفنتوس لضم الواعد دوناروما حارس ميلان، يثير الشكوك حول بقائه داخل الملاعب.

وتمكن بوفون من الوصول بفريقه هذا العام لحصد جميع البطولات في إيطاليا، والوصول إلى نهائي الشاميونزليغ.

جون تيرى

نجم تشيلسي الإنكليزي، وأسطورة الدفاع للبلوز ومنتخب إنكلترا، وصل لعامه الـ 36، وحقق العديد من الإنجازات مع ناديه.

وبالرغم من رفض كونتى مدرب تشيلسي رحيل اللاعب قبل بداية الموسم، لكنه أصيب في بداية الموسم ما جعله يجلس على مقاعد البدلاء، لذلك من المتوقع أن يختتم مسيرته هذا الموسم في قلعة ستامفورد بريدج.

فيليب لام

النجم الألماني، أحد دعامات الماكينة الألمانية، أكدت تقارير صحفية ألمانية أن قائد فريق بايرن ميونيخ سيعتزل اللعب نهاية الموسم الحالي.

وأوضحت صحيفة “بيلد” أن لام (33 عامًا) لن يكمل عقده مع بايرن ميونيخ، الذي ينتهي في حزيران 2018.

وأشارت إلى أن مسؤولي النادي البافاري سيعرضون عليه تولي منصب المدير الرياضي عليه، غير أن تقارير أخرى أكدت أن اللاعب غير متحمس لتولي المنصب.

وقضى اللاعب ضمن صفوف البايرن مدة 22 عامًا، حيث انضم إليه عام 1995، قبل أن يتم تصعيده إلى الفريق الأول في تشرين الأول 2002.

وساعد ناديه على التتويج بسبعة ألقاب للدوري الألماني، إضافة إلى ستة ألقاب للكأس المحلية، ولقب لدوري أبطال أوروبا، وخاض 113 مباراة مع منتخب الماكينات الألمانية واعتزل اللعب دوليًا بعد قيادته للتتويج بكأس العالم 2014 في البرازيل.

إيكر كاسياس

الحارس الإسباني الشهير، والذي يحرس عرين فريق بورتو البرتغالي، وصل لعامه الـ 35 بعد إنجازات كبيرة حققها رفقة ريال مدريد الذي استغنى عنه الصيف قبل الماضي، لينتقل إلى بورتو، وقد يكون هذا العام هو الأخير له في الملاعب.

سانتي كازورلا

لاعب الوسط الإسبانى فى صفوف أرسنال الإنكليزى، يعد من أفضل اللاعبين في مركزه حول العالم، لديه العديد من المزايا من الصعب أن توجد في أي لاعب آخر، أبرزها إجادته اللعب بالقدمين اليمنى واليسرى بنفس المستوى.

كازورلا الذي وصل لعامه الـ 32 قد يعتزل هذا العام، وذلك بسبب كثرة الإصابات التي تعرض لها في الفترة الأخيرة.

ديفيد فيا

المهاجم الإسباني المخضرم، والذي يلعب حاليًا في صفوف نيويورك سيتي الأمريكي، وصل لعامه الـ 35 وقد حقق العديد من الإنجازات رفقة برشلونة الإسباني سابقًا.

ومن المتوقع أن يسدل الستار على مسيرة ديفيد فيا الكروية هذا العام.

 

مقالات متعلقة

  1. لامبارد يعود إلى الملاعب من بوابة التدريب
  2. نهائي بطولة في كرة القدم بمدينة عفرين بحلب
  3. تشابي ألونسو يلمّح إلى اعتزال كرة القدم
  4. نجوم العالم يواجهون أساطير كرة القدم التركية لصالح اللاجئين السوريين

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة