صحيفة: المغرب يرفض تسليم اللاجئين السوريين إلى الجزائر (صور)

أعضاء الوفد الجزائري على النقطة المشتركة على الحدود المغربية الجزائرية - 5 حزيران 2017 - (جريدة الخبر)

camera iconأعضاء الوفد الجزائري على النقطة المشتركة على الحدود المغربية الجزائرية - 5 حزيران 2017 - (جريدة الخبر)

tag icon ع ع ع

ذكرت صحيفة “الخبر” الجزائرية أن السلطات المغربية رفضت تسليم اللاجئين السوريين، المقدر عددهم 42 فردًا، إلى الوفد الجزائري المكون من ممثلين من وزارة الخارجية وعدة منظمات إنسانية.

وقررت الجزائر في 1 حزيران الجاري استقبال اللاجئين السوريين العالقين على الحدود الجزائرية- المغربية.

ونقلت وسائل إعلام جزائرية عن الناطق الرسمي باسم وزارة الشؤون الخارجية، بن علي الشريف، أن “استقبال هؤلاء اللاجئين ومنهم امرأة حامل وأطفال التفاتة إنسانية من الجزائر للإخوان السوريين”.

وقالت الصحيفة اليوم، الاثنين 5 حزيران، إن “الوفد الجزائري لم يتمكن من تسلم العائلات السورية بحضور ممثلي البعثات الدولية”.

وأوضحت “على الرغم أن الوفد الجزائري وصل إلى النقطة الحدودية المشتركة، وهو يتوقع استقبال اللاجئين السوريين العالقين منذ شهرين، إلا أنه فوجئ برفض تسليمهم والامتناع عن إعطاء معلومات عن مصيرهم سواء بترحيلهم إلى وجهة أخرى، أو أنهم انتقلوا طواعية”.

وتسببت قضية السوريين العالقين بين الجزائر والمغرب منذ 17 نيسان الفائت باتهامات متبادلة بين البلدين، حول المسؤولية عن تدهور الأوضاع الإنسانية لنحو 55 لاجئًا، انخفض عددهم إلى 41 شخصًا وفق مصادر إعلامية.

وخرج ناشطون من المغرب في مظاهرة في بلدة فكيك الحدودية، قبل نحو أسبوع، طالبوا بوضع نهاية لمأساة اللاجئين السوريين.

وكانت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين طالبت الثلاثاء الجزائر والمغرب بالتجاوب السريع مع الحاجيات الإنسانية لمجموعة من اللاجئين السوريين على حدود البلدين، وبتسهيل دخول وتمكينهم من إيجاد أماكن آمنة والسماح لهم بلقاء أفراد عائلاتهم.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة