× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

“تحرير الشام” تحيل حسام الأطرش إلى القضاء الداخلي

القيادي في "هيئة تحرير الشام" حسام الأطرش (تويتر)

القيادي في "هيئة تحرير الشام" حسام الأطرش (تويتر)

ع ع ع

أحالت “هيئة تحرير الشام” القيادي في صفوفها حسام الأطرش إلى القضاء الداخلي، على خلفية التغريدة الأخيرة التي نشرها مؤخرًا عبر حسابه “تويتر”.

وفي بيان حصلت عليه عنب بلدي اليوم، الثلاثاء 6 حزيران، وجهه القائد العام لـ”الهيئة”، أبو جابر الشيخ، إلى رئيس القضاء الداخلي، طلب إحالة الأطرش لـ”النظر في الإدعاء المقدم ضده بخصوص ما نشره على وسائل التواصل الاجتماعي”.

وكان الأطرش اعتبر أن الحل الأمثل لتجنيب المناطق الخاضعة للمعارضة شمال سوريا الدمار وهجمات قوات الأسد والميليشيات الرديفة هو دخول الحكومة المؤقتة إليها وتشكيل وزارة دفاع تنضوي فيها جميع الفصائل.

وجاء ذلك في تغريدة له في 2 حزيران الجاري، شملت شرحًا مبسّطًا للواقع السوري الحالي، والسعي الدولي للتقسيم، وضرورة ترتيب “البيت الداخلي”، من خلال إدارة الحكومة المؤقتة للمناطق “المحررة” باعتبارها تحظى بشرعية دولية، من وجهة نظره.

وعقب النشر تنصلت “الهيئة” مما قاله الأطرش وأوضحت “نؤكد أن ما صدر عن أخينا (…) هو رأي شخصي للأخ حسام فيما يراه من حل للواقع، ولا يمثل الهيئة التي تبني مواقفها وآراءها من خلال مجلس شوراها والمجلس الشرعي فيها..”.

وتعتبر “جبهة فتح الشام” المنضوية في “هيئة تحرير الشام” أن التعامل مع الائتلاف المعارض ومؤسساته، بما فيها الحكومة المؤقتة، هو من “الخطوط الحمراء”، بل إن زعيمها أبو محمد الجولاني أفتى بـ “ردة” هذه المؤسسات قبل ثلاثة أعوام.

مقالات متعلقة

  1. قيادي "تحرير الشام" يتجاوز خطوطها الحمراء ومطالب بمحاكمته
  2. شرعي "الزنكي" حسام الأطرش: قبضت خمسة ملايين دولار فدية "الإيطاليتين" وهكذا صرفتها
  3. الحبس ثلاثة أشهر بحق القائد السابق للواء الأنصار حسام الأطرش
  4. "تحرير الشام" تفرج عن رئيس اتحاد كرة القدم في إدلب

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة