× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارسالنسخة الورقية

“أندرويد نوجا” يصل 9.55% فقط من الهواتف الذكية

تعبيرية (إنترنت)

تعبيرية (إنترنت)

ع ع ع

نشرت شركة “جوجل” إحصائيات الهواتف الذكية، التي تعمل بنظام التشغيل “أندرويد”، محددة نسب العاملة منها في كل إصدار بدءًا من “لولي بوب” تدرجًا إلى “نوجا”.

ووفق ما رصدت عنب بلدي في مركز المطورين “Android Developer Center“، الاثنين 5 حزيران، فإن الأرقام الرسمية أظهرت استخدام الإصدار الأخير “نوجا” بنسبة 9.5%، موزّعة بنسبة 8.9% للإصدار 7، و0.6% للإصدار 7.1.

الإصدار 6، المعروف باسم “مارشميللو”، ظهر أنه الأكثر استخدامًا، بنسبة 31% من الأجهزة، بينما تعمل حوالي 30% منها بنظام التشغيل الذي يحمل الإصدار الخامس “لولي بوب”.

نسبة الأجهزة العاملة بالإصدارات السابقة لـ”أندرويد 4.4″ ويحمل اسم “كيت كات”، بلغت 18 %، بينما توزعت النسب على الأجهزة العاملة بالإصدارات الأخفض من “أندرويد” وصولًا إلى نسخة 2.3.3.

ومن المقرر أن يصل نظام “أندرويد 8″إلى الأسواق بشكل رسمي، مطلع تشرين الأول المقبل، تزامنًا مع إطلاق الجيل الجديد من هواتف “بيكسل” من “جوجل”، لتكون أول الأجهزة العاملة بالنظام الجديد، كما جرت العادة.

ووصل “نوجا” إلى بعض الأجهزة، بمساحة تحديث تبلغ 1.3 جيغابايت، على أن يصل تدريجيًا إلى المستخدمين، ابتداءً من المملكة المتحدة، ثم إيطاليا وسويسرا وألمانيا.

ووصل التحديث إلى هاتفي “جالاكسي إس 6” و”إيدج”، إذ بدأت شركة “سامسونج” بإطلاقه لحاملي الهاتفين، آذار الماضي، كآخر جهازين وصلهما التحديث حتى اليوم.

ومن المقرر أن يصل “نوجا” إلى معظم الأجهزة في الثلث الأخير من العام الحالي، وفق مواقع تقنية، بعد إطلاقه عام 2016.

مقالات متعلقة

  1. ميزة في "أندرويد نوجا" تمنع اختراق الهاتف
  2. "واتساب" يدعم الاختصارات في "أندرويد"
  3. تحديث لـ "أندرويد" يصل ستة أجهزة ذكية فقط.. تعرّف عليها
  4. "غوغل" تُسرّع وصول تحديثات "أندرويد" إلى الهواتف

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة