× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

“قسد” على بعد كيلومترين عن مركز مدينة الرقة (فيديو)

ع ع ع

حققت “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد) تقدمًا واسعًا على حساب تنظيم “الدولة الإسلامية”، في الخطوة الأولى للمعركة “الكبرى”، التي أعلنتها للسيطرة على مدينة الرقة بشكل كامل.

وأعلنت قوات “غضب الفرات” اليوم، الأربعاء 7 حزيران، أنها تمكنت حتى الآن من اقتحام مدينة الرقة من الجهة الشرقية بعد تقدمها مسافة 1.5 كيلومتر داخلها وتحرير حي المشلب”.

كما أحرزت تقدمًا من الجهة الغربية للمدينة، وسيطرت على تل قلعة هرقل.

وأعلنت “قسد”، أمس الثلاثاء، معركة الرقة رسميًا لطرد تنظيم “الدولة الإسلامية” من المدينة بشكل كامل، معتمدة بذلك على مشاركة 19 فصيلًا عسكريًا.

 

وبحسب خريطة السيطرة الميدانية بدأت “قسد” المعركة من ستة محاور، ثلاثة منها من الناحية الشرقية، إلى جانب محورين من الناحية الشمالية، ومحور واحد من الناحية الغربية.

وتتركز عملياتها العسكرية بشكل أساسي من الناحية الشرقية، إذ سيطرت على أول حي في المدينة، وتحاول الزحف إلى عمق المعقل الأساسي للتنظيم.

وقال المبعوث الأمريكي للتحالف الدولي، بريت مكجورك، إن “وتيرة الحملة المدعومة من الولايات المتحدة للسيطرة على الرقة في سوريا ستتسارع”.

وأضاف “حملة الرقة تمضي قدمًا، وتشبه الأحداث تلك التي في الموصل”.

وتعتبر معركة الرقة من أهم العمليات العسكرية التي تحاول الأطراف اللاعبة والدول الراعية من خلالها كسر “الهيمنة” الأساسية للتنظيم في سوريا، التي كانت منبعًا لأول نشاطاته وحملاته العسكرية، و”عاصمة الخلافة” التي يمكن أن تفضي السيطرة عليها لانسحابات متتالية في المناطق المتبقية له على الأراضي السورية.

مقالات متعلقة

  1. تنظيم "الدولة" يخوض حرب شوارع ضد "قسد" في الرقة (صور)
  2. "قسد" تتوغل داخل أحياء الرقة الغربية
  3. تنظيم "الدولة" يعلن قتل 21 عنصرًا من "قسد" جنوب الرقة
  4. مصادر: تنظيم "الدولة" ينسحب من مدينة الطبقة

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة