× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

استقالات بالجملة من قناة “bein sports” القطرية

ع ع ع

شهدت قنوات “bein sports” الرياضية القطرية استقالات متتالية لنجوم معروفين في عالم التحليل والتعليق الرياضي، على خلفية عزل دول عربية لدولة قطر.

ومن أبرز المستقيلين المعلق السعودي فهد العتيبي وزميله السعودي أيضًا حمّاد العنزي، إضافة إلى المحلل الرياضي واللاعب الدولي سابقًا، نواف التمياط، والذي يعمل في القنوات منذ ثماني سنوات.

وغرّد التمياط عبر حسابه في “تويتر”، أمس الثلاثاء 5 حزيران، مودعًا زملاءه في “bein sports” وشاكرًا أهل قطر، وكتب “بكل الود أودع زملائي وأصدقائي في (بي إن سبورتس) وأهل قطر الطيبين متمنيًا لهم التوفيق”.

وكانت دول عربية عدة ومنها السعودية والإمارات واليمن ومصر وليبيا أنهت علاقاتها بقطر، متهمةً إياها بدعم تنظيمات إرهابية وشق الصف العربي.

وقررت السعودية إغلاق كافة المنافذ البرية والبحرية والجوية، ومنع دخول أو عبور القطريين إلى المملكة لأسباب “أمنية”، كما أوقفت الإمارات رحلاتها إلى قطر ومنعت دخول القطريين إلى أراضيها وفرضت غرامة على مواطنيها الإماراتيين في حال أبدوا تعاطفهم مع قطر.

وشهدت القنوات الرياضية، الشهيرة في عالم الرياضة عالميًا، استقالة من موظفين إماراتيين ومصريين، من بينهم المعلّق الإماراتي المخضرم علي سعيد الكعبي، والذي غرّد عبر حسابه في “تويتر”، مؤكدًا استقالته بناء على طلب دولته.

وكتب “تنفيذًا لتعليمات الوطن وقيادته أعلن انتهاء تعاوني مع قنوات (بي إن سبورتس)، داعيًا المولى عز وجل أن تكون (أزمة الأشقاء) سحابة صيف عابرة وتنقشع”.

وسبق للكعبي أن استقال من “bein sports” عام 2014، عقب الخلاف الإماراتي القطري آنذاك، إلا أنه عاد للتعليق مجددًا.

ومن بين الاستقالات التي طالت مجموعة القنوات القطرية استقالة المحلل الرياضي والمهاجم الدولي السابق أحمد حسام ميدو، معلنًا الخبر عبر حسابه في “تويتر”، “اليوم فقط أعتذر عن عدم الاستمرار في العمل بمجموعة قنوات (بي إن سبورتس)”.

إلا أن نجومًا مصريين آخرين لم يبدوا موقفهم حتى الآن ومن ضمنهم نادر السيد ووائل جمعة ومحمد أبو تريكة، الذي صنفه قرار لمحكمة جنايات القاهرة على قوائم “الإرهاب”.

ومنع الاتحاد السعودي لكرة القدم كل اللاعبين والجهاز الفني من الحديث مع شبكة قنوات “bein sports”، معلنًا استعداده لدفع الغرامة المترتبة على ذلك، كونها تمتلك حقوقًا حصرية لنقل مباريات بعض البطولات القارية.

مقالات متعلقة

  1. "فيفا" يلاحق قناة "BeoutQ" لبثها كأس العالم
  2. “لوبي” رياضي سعودي مصري يهدّد القطرية “BeinSport
  3. فلتر خاص بالكلاسيكو الإسباني على "سناب شات"
  4. السعودية توقف استيراد أجهزة "بي إن سبورت"

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة