× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

“حماس” تدخل خط الأزمة القطرية- السعودية

اسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس (إنترنت)

ع ع ع

استنكرت حركة “حماس” الفلسطينية اليوم، الأربعاء 7 حزيران، التصريحات التي صدرت عن وزير الخارجية السعودي، عادل الجبير، فيما يخص دعم قطر للحركة الإسلامية.

وكان الجبير قال أمس إنّ على قطر وقف دعم الحركات الإسلامية، وساق مثالًا على ذلك تنظيم “الإخوان المسلمون”، وحركة “حماس”.

ويأتي ربط الجبير بين “الإخوان” وبين “حماس”، بعد نحو شهر على إعلان الحركة أنها غير مرتبطة بـ “الإخوان” وذلك ضمن “وثيقة المبادئ والسياسات العامة”، التي أعلنت عنها بداية الشهر الماضي، من الدوحة.

“حماس” اعتبرت أنّ تصريحات الوزير السعودي بمثابة “صدمة” للشعب الفلسطيني، كون مواقف المملكة في السابق “اتسمت بدعم قضية شعبنا وحقه في النضال”.

وأضاف بيان للحركة “مخالفة للقوانين الدولية والمواقف العربية والإسلامية المعهودة التي تؤكد على حق شعبنا في المقاومة والنضال لتحرير أرضه ومقدساته”.

وأبدت الحركة تخوفها من أن تتسبب هذه التصريحات في منح إسرائيل الفرصة “لارتكاب المزيد من الانتهاكات والجرائم بحق شعبنا وأرضنا ومقدساتنا وبحق القدس والمسجد الأقصى المبارك”.

وتقود المملكة العربية السعودية قطيعة عربية مع قطر، إثر الأزمة التي بدأت قبل نحو عشرة أيام، ويقول الجبير إنّ الحصار الاقتصادي الذي تفرضه المملكة وعدد من الدول على قطر، من المفترض أن يكون كفيلًا بدفعها “لاتخاذ خطوات صحيحة”.

مقالات متعلقة

  1. حفلة «ردح» في الدوحة
  2. قراصنة الخليج ومصائر الشعوب العربية
  3. إسماعيل هنية يصف ما حصل في سوريا بالـ “الفتنة"
  4. أردوغان سيتحرّك دوليًا لحلّ أزمة "تجويع وتشويه قطر"

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة