× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارسالنسخة الورقية

أنباء عن تسمية أمير جديد لـ “جيش خالد” بعد المقدسي القتيل

خيمة دعوية في نظمها "جيش خالد" في حوض اليرموك (المكتب الإعلامي للفصيل)

خيمة دعوية في نظمها "جيش خالد" في حوض اليرموك (المكتب الإعلامي للفصيل)

ع ع ع

ذكرت مصادر محلية في محافظة درعا أن مجلس شورى “جيش خالد بن الوليد” سمّى محمد رفعات الرفاعي (أبو هاشم)، أميرًا جديدًا بعد مقتل زعيمه “أبو محمد المقدسي” في غارات جوية على حوض اليرموك، الثلاثاء 6 حزيران.

وأوضحت المصادر لعنب بلدي أن الرفاعي، وهو من بلدة تل شهاب في ريف درعا الغربي، عمل سابقًا “الأمير العسكري” لـ “لواء شهداء اليرموك” المنضوي في “جيش خالد”.

وتشكل “جيش خالد” في أيار 2016، من اندماج “شهداء اليرموك” و”حركة المثنى”، ويتركز وجوده في حوض اليرموك في ريف درعا الغربي، ويتهم بارتباطه بتنظيم “الدولة الإسلامية”.

وأشارت المصادر، ولم تتأكد عنب بلدي من صحتها، إلى أن الرفاعي كان أحد أبرز مرافقي “أبو علي البريدي” (الخال)، مؤسس “لواء شهداء اليرموك”.

وكانت مصادر متطابقة أكدت أن زعيم “جيش خالد بن الوليد”، أبو محمد المقدسي، قتل في الغارات الجوية على بلدة الشجرة في حوض اليرموك بريف درعا الغربي.

وفيما لم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الغارات، أوضحت المصادر أنها تسببت بمقتل القائد العسكري العام في الفصيل “أبو عدي الحمصي”، والقيادي “أبو دجانة الإدلبي”، إلى جانب المقدسي.

مقالات متعلقة

  1. مقتل زعيم "جيش خالد" بصاروخ عابر للقارات
  2. تعرّف على هوية زعيم "جيش خالد" الجديد
  3. "جيش خالد" يفقد ثلاثة أمراء خلال شهرين.. من هم؟
  4. أنباء عن مقتل زعيم "جيش خالد" وقائده العسكري

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة